قطر تنفي توظيف أطباء وممرضين تمهيدا لحرب العراق
آخر تحديث: 2002/12/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/10/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/12/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/10/25 هـ

قطر تنفي توظيف أطباء وممرضين تمهيدا لحرب العراق

أكد وزير الصحة القطري الدكتور حجر أحمد حجر أن قيام بلاده بالتفاوض لتوظيف أطباء وممرضات من جمهورية البوسنة والهرسك ليس له أي علاقة بحرب محتملة ضد العراق.

وقال في تصريحات له اليوم إن قطر التي من المرجح أن تكون قاعدة (العديد) فيها مركزا لقيادة الحرب المحتملة ضد العراق تتفاوض لتوظيف كادر طبي بوسني, نافيا وجود نية لاستقدام أطباء باكستانيين أو أفغان.

وأوضح الوزير القطري أنه "تم الاتفاق على استقدام 12 طبيبا و32 بين ممرضات وفنيي صحة من البوسنة والهرسك كزوار للتجربة والتقييم".

وجاء هذا التصريح إثر خبر نشرته صحيفة الشرق الأوسط السعودية أشار إلى أن قطر "طلبت استقدام خمسين طبيبا بوسنيا و300 ممرضة للعمل في مستشفى حمد الطبي بالدوحة", موضحة أن "ذلك يأتي ضمن الاستعدادات لنشوب حرب مع العراق".

وذكرت الصحيفة أن قطر اختارت استقدام أطباء من البوسنة نظرا لتجربة هؤلاء في التعامل مع الحرب والمعارك في يوغسلافيا السابقة. وأضافت أنها تسعى أيضا إلى استقدام أطباء باكستانيين وأفغان.

من جهته قال المدير الصحي لمؤسسة حمد الطبية القطرية عبد الوهاب مصلح إن "قطر تحبذ أخصائيين بوسنيين في العلاج الطبيعي وأطباء أطفال حيث يحظى هؤلاء بسمعة جيدة في هذا الاختصاص".

ويزور قطر حاليا مدير المستشفى الجامعي بالعاصمة البوسنية سراييفو فارس غابران كابنتانوفيتش الذي سيلتقي غدا الاثنين وزير الصحة القطري قبل أن يتوجه إلى البحرين, حسبما أفاد السفير البوسني في قطر حسين بانيتا.

المصدر : الفرنسية