مسؤول أميركي يشرح لليمنيين عمل قوة مكافحة الإرهاب
آخر تحديث: 2002/12/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/10/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/12/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/10/18 هـ

مسؤول أميركي يشرح لليمنيين عمل قوة مكافحة الإرهاب

رحب رئيس القوة المشتركة لمكافحة الإرهاب في منطقة القرن الأفريقي جون ساتلر بالجهود اليمنية في الحرب التي تقودها الولايات المتحدة على ما يسمى الإرهاب. وأكد ساتلر خلال لقائه الرئيس اليمني علي عبد الله صالح في مدينة الحديدة المطلة على البحر الأحمر أمس الأحد عزم واشنطن على توسيع التعاون بين البلدين على جميع الأصعدة.

وذكرت مصادر أمنية يمنية أن الضابط الأميركي التقى في وقت سابق وزير الداخلية اليمني رشاد العليمي ومسؤولين من وزارة الدفاع, لمناقشة آخر التطورات في الحملة الدولية. وقد شرح ساتلر للمسؤولين اليمنيين طبيعة عمل القوة المشتركة لمكافحة الإرهاب بمنطقة القرن الأفريقي التي بدأت عملها يوم 13 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وقال ساتلر إن القوة المؤلفة من 1300 شخص تعمل على تعقب وتفكيك المنظمات الإرهابية التي قد تهدد الدول الحليفة للولايات المتحدة في الحملة على ما يسمى الإرهاب. ويتمركز 400 جندي يمثلون جميع أقسام الجيش الأميركي, في حاملة الطائرات يو أس أس ماونت ويتني, في حين ينتشر 900 آخرون في جيبوتي.

السفينة الكورية الشمالية التي اعترضتها البحرية الإسبانية (أرشيف)
وكانت صنعاء أعلنت في وقت سابق أنها تعاونت مع الولايات المتحدة في الثالث من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي, لشن هجوم صاروخي من طائرة أميركية دون طيار على مجموعة من المشتبه بانتمائهم للقاعدة أسفر عن مقتل ستة أشخاص.

يذكر أن واشنطن وافقت على تسليم شحنة تتضمن 15 صاروخا من نوع سكود قادمة من كوريا الشمالية يوم 11 ديسمبر/ كانون الثاني إلى صنعاء, بعد أن استولت عليها من البحرية الإسبانية التي اعترضت الشحنة قبالة السواحل اليمنية.

المصدر : وكالات