الرياض تستجيب ومسقط تعلن مشاركة قابوس بقمة الدوحة
آخر تحديث: 2002/12/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/10/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/12/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/10/15 هـ

الرياض تستجيب ومسقط تعلن مشاركة قابوس بقمة الدوحة

أمير دولة قطر
تلقى أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني رسالة خطية من العاهل السعودي الملك فهد بن عبد العزيز تتضمن قبول السعودية دعوة قطر للمشاركة في القمة الخليجية الثالثة والعشرين التي تعقد في الدوحة غدا السبت.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية أن وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم بن جبر آل ثانى تسلم الرسالة أثناء اجتماعه أمس الخميس مع وزير الدولة لشؤون الموانئ السعودي عبد العزيز المانع الذي وصل إلى الدوحة في وقت سابق مبعوثا من العاهل السعودي.

غير أن الوكالة لم تكشف عن مستوى التمثيل السعودي في القمة المرتقبة، في حين أكدت مصادر سعودية أن وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل سيرأس وفد بلاده في القمة وليس ولي العهد الأمير عبد الله بن عبد العزيز الذي أعلن أنه سيغيب عنها.

وفي السياق ذاته ذكرت وكالة الأنباء العمانية أن السلطان قابوس بن سعيد سيشارك في أعمال الدورة الثالثة والعشرين للمجلس الأعلى لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المقرر عقدها في الدوحة يومي السبت والأحد القادمين.

ويعتبر السلطان قابوس أول رئيس دولة بالإضافة إلى أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني, يعلن مشاركته في قمة مجلس التعاون الخليجي الذي يضم أيضا السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة والبحرين.

وحسب دبلوماسيين في الخليج فإن عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة لن يشارك أيضا في قمة الدوحة. وسيمثل الكويت وزير الخارجية الشيخ صباح الأحمد الصباح لعدم تمكن أمير الكويت وولي عهده من المشاركة لأسباب صحية. أما دولة الإمارات العربية المتحدة فسيمثلها نائب رئيسها الشيخ مكتوم راشد آل مكتوم.

المصدر : وكالات