جندي إسرائيلي يمنع طالبات فلسطينيات من المرور في أحد الشوارع بمدينة الخليل أمس

أصيب مستوطنان إسرائيليان مساء أمس السبت، إثر تعرض سيارتهما لإطلاق نار بالقرب من مستوطنة شيلو شمال الضفة الغربية, كما أفادت مصادر عسكرية إسرائيلية.

وأصيب أحدهما بالرصاص ولكن حياته ليست في خطر بينما أصيب الثاني بشظايا. وأفاد شهود أن سيارة أخرى كان يستقلها المسؤول في المستوطنة بنحاس فاليرشتاين, أصيبت بالرصاص دون أن يسفر ذلك عن إصابات.

من جهة أخرى أعلن متحدث عسكري أن جنودا إسرائيليين أصابوا بجروح واعتقلوا مساء أمس السبت شخصين مسلحين من الفلسطينيين على ما يبدو في جنوب إسرائيل بالقرب من قطاع غزة والحدود مع مصر.

وأوضح المصدر أن "جنودا شاهدوا شخصين مشبوهين في قطاع نيتزانا (صحراء النقب) وقاموا بمطاردتهما لاعتقالهما". وفتح الجنود النار باتجاه الرجلين لدى فرارهما واعتقلوهما لدى إصابتهما بجروح. ولم يحدد المتحدث هوية الرجلين وطبيعة الأسلحة والمتفجرات التي كانت في حوزتهما.

إغلاق جامعة النجاح

تشييع جنازة الشهيد طارق عبد ربه في طولكرم أمس

أفاد مراسل الجزيرة في فلسطين أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أمرت بإغلاق جامعة النجاح في نابلس، بذريعة استمرار حظر التجول. وقالت مصادر الجامعة لمراسلنا إن قوة من الجيش اقتحمت صباح أمس الحرم الجامعي، وطلبت من الإدارة تنفيذ أمر الإغلاق في غضون نصف ساعة. في غضون ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 14 ناشطا فلسطينيا في الضفة الغربية الليلة قبل الماضية بينهم 12 من رام الله وحدها.

من جهة أخرى احتجت السلطة الفلسطينية بشدة على قرار إسرائيل منع الرئيس ياسر عرفات من حضور قداس عيد الميلاد في مدينة بيت لحم وذلك للعام الثاني على التوالي. واعتبر وزير الحكم المحلي صائب عريقات أن إسرائيل لا تملك الحق في منع الرئيس الفلسطيني من المشاركة في القداس.

المصدر : وكالات