دبي تستضيف مؤتمرا عن الإرهاب وسلامة الطيران
آخر تحديث: 2002/12/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/10/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/12/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/10/7 هـ

دبي تستضيف مؤتمرا عن الإرهاب وسلامة الطيران

تبحث مجموعة من كبار خبراء الأمن والسلامة في العالم خلال مؤتمر يعقد بدبي في أبريل/ نيسان المقبل، عدة موضوعات تتعلق بالأمن في ظل الوضع الراهن بعد هجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001.

وقال مستشار المعرض الدولي لأمن الطيران كيني ميكيل في تصريحات للصحفيين اليوم الخميس إن المؤتمر الذي سيعقد في الفترة من 27 إلى 29 أبريل/ نيسان القادم سيركز على مسائل تتعلق بإدارة الأزمات ومكافحة الإرهاب بقطاع صناعة الطيران العالمية.

وأضاف ميكيل أن مجموعة حوادث شهدها العام الجاري أدت إلى تركيز الضوء على الأهمية الكبرى التي تمثلها موضوعات أمن وسلامة الطائرات، حيث تمثل موضوعات التقييم الفعال للتهديدات والتدريب الشخصي وتخطيط إدارة الأزمات والتعامل معها جزءا مهما لدى شركات الطيران بما يؤهلها للتعامل مع التحديات المختلفة.

وأوضح مستشار المعرض الدولي لأمن الطيران أنه "على الصعيد الإقليمي فإن برامج توسعة المطارات ستدفع بسلطات الطيران المدني إلى إعادة تقييم إجراءاتها الأمنية الحالية للوفاء بالمتطلبات الأمنية للتوسعات الجديدة". وأشار ميكيل إلى أن المؤتمر سيناقش أيضا الحاجة إلى وجود قوي وفعال لرجال الشرطة بالمطارات لمكافحة الإرهاب، وهو الموضوع الذي يتحدث عنه كل من قائد شرطة مطار هيثرو جيم دوغلاس ورئيس مجموعة الأمن في طيران الإمارات عبد الله الهاشم.

وفي هذا الصدد قال مدير الإدارة العامة لأمن الموانئ والمطارات في دبي اللواء إسماعيل القرقاوي إن الإجراءات الأمنية شددت في مطار دبي الدولي نظرا لتزايد عدد المسافرين الذي يزيد بمعدل 12% سنويا.

المصدر : رويترز
كلمات مفتاحية: