الشرطة السعودية تقتل مسلحا اقتحم البنك المركزي
آخر تحديث: 2002/11/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/11/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/4 هـ

الشرطة السعودية تقتل مسلحا اقتحم البنك المركزي

لقي مسلح سعودي مصرعه برصاص الشرطة في الرياض اليوم بعد اقتحامه مبنى البنك المركزي. وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن رجال الأمن القائمين على حراسة وزارة المالية والاقتصاد الوطني لاحظوا شخصا مسلحا يحاول الدخول للوزارة, وكان يطلق النار بطريقة عشوائية.

وقد اتجه المسلح ويدعى ناصر المورقي (26 عاما) نحو فرع مؤسسة النقد (البنك المركزي) بطريق الملك فيصل, وأطلق عدة أعيرة نارية أصابت أحد رجال الأمن القائمين على حراسة المؤسسة في رجله.

وقال مدير شرطة منطقة الرياض إن رجال الأمن حاصروا المؤسسة وتم التفاوض مع المورقي لتسليم نفسه، موضحا أن المسلح طالب بالحصول على مبلغ مالي والسماح له بالسفر إلى الخارج زاعما أنه الخليفة المهدي.

وأشار إلى أنه عند محاولته الخروج شاهرا سلاحه وإطلاقه أعيرة نارية تجاه رجال الأمن تم تبادل إطلاق النار معه, مما أدى إلى إصابته وتمت السيطرة عليه. ونقل إلى المستشفى حيث توفى متأثرا بجروحه التي أصيب بها.

وقد فتحت السلطات تحقيقا في الحادث لمعرفة ظروفه وملابساته. ويندر وقوع الجرائم الخطيرة في السعودية، لكنها شهدت في الآونة الأخيرة سلسلة من التفجيرات استهدفت مواطني دول غربية وأدت إلى مقتل شخص وجرح آخرين.

المصدر : وكالات