أسفرت غارات شنتها طائرات أميركية وبريطانية اليوم على منشآت مدنية وخدمية جنوبي العراق عن إصابة أربعة أشخاص بجروح. وقال ناطق عسكري عراقي إن الطائرات قصفت لليوم الثاني على التوالي منشآت مدنية وخدمية في محافظة واسط جنوب بغداد.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن الناطق قوله إن "عددا من التشكيلات المعادية القادمة من الأجواء الكويتية تساندها طائرة أواكس من داخل الأجواء السعودية وطائرة إيه تو سي من داخل الأجواء الكويتية" قامت بـ26 طلعة جوية مسلحة فوق مناطق لشبجة واللصف وطقطقانة وأرطاوي والجليبة والإخيضر والبصية والناصرية والجبايش والشطرة والرفاعي والكوت وقلعة سكر والقرنة والبصرة وشيخ سعد وقلعة صالح والشنافية وعفك والهاشمية والرزازة والنعمانية والحي والديوانية جنوب العراق.

وأضاف أن القوة الصاروخية والمقاومات الأرضية العراقية تصدت لها وأجبرتها على العودة إلى قواعدها. وتدور مواجهات شبه يومية بين العراق والطيران الأميركي والبريطاني الذي يتولى مراقبة منطقتي الحظر الجوي في شمال العراق وجنوبه.

من جهتها قالت القيادة المركزية الأميركية إن الطائرات قصفت المواقع العراقية ردا على نيران المضادات العراقية. ولا تعترف بغداد بمنطقتي الحظر الجوي اللتين لم يصدر بشأنهما أي قرار دولي.

المصدر : وكالات