كتائب أبو علي تتبنى عملية السيارة المفخخة في غزة
آخر تحديث: 2002/11/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/11/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/23 هـ

كتائب أبو علي تتبنى عملية السيارة المفخخة في غزة

جندي إسرائيلي ينزع ملابس مواطن فلسطيني عند نقطة تفتيش في مدينة الخليل

ــــــــــــــــــــ
اغتيال قائدين من كتائب شهداء الأقصى وكتائب الشهيد عز الدين القسام في جنين وقصف خان يونس بالصواريخ
ــــــــــــــــــــ

أعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسؤوليتها عن عملية تفجير سيارة مفخخة أمام مقر لجنة الارتباط الفلسطينية-الإسرائيلية شمال قطاع غزة أسفرت عن استشهاد منفذها. وقال بيان للكتائب إن منفذ العملية مهند إسماعيل مهدي من سرايا جيفارا اقتحم معسكرا لجيش الاحتلال غرب بيت حانون ردا على الجرائم التي ترتكب ضد الشعب الفلسطيني.

وأشار البيان إلى أن الكتائب استطاعت تصوير العملية والموقع الذي اشتعلت فيه النيران. وأوضح مسؤول أمني فلسطيني أن أفراد الأمن الوطني حاولوا عبثا منع السيارة التي كانت تسير بسرعة كبيرة من الاستمرار، كما أن الجنود الإسرائيليين أطلقوا النار بكثافة باتجاهها من أبراج المراقبة العسكرية, خصوصا المحيطة بمستوطنة نيسانيت، قبل أن تنفجر عند بوابة المقر.

وأكد المسؤول أن حريقا هائلا اندلع في مبنى المكاتب الفلسطينية في المقر نفسه دون أن يبلغ عن وقوع إصابات, موضحا أن هذا المقر غير مأهول ولا توجد فيه عناصر فلسطينية أو إسرائيلية.

وأوضح مسؤول فلسطيني في لجنة الارتباط العسكرية لوكالة الصحافة الفرنسية أن الجيش الإسرائيلي قام قبل شهرين ونصف بطرد أعضاء لجنة الارتباط الفلسطينيين وتجريدهم من أسلحتهم الشخصية بهدف إنهاء عمل الارتباط المشترك. ومنذ ذلك الحين لا يتواجد أي عضو فلسطيني في المقر في حين يتواجد الجيش الإسرائيلي فيه أحيانا.

استشهاد ثلاثة فلسطينيين

الشهيد علاء الصباغ

من جانب آخر ذكرت مصادر طبية فلسطينية أن مواطنا فلسطينيا استشهد فجر اليوم بنيران إسرائيلية في مخيم عسكر قرب مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية. وأصيب جهاد الناطور (24 عاما)، ويعمل مسحراتيا، بعدة أعيرة نارية عندما فتح جنود الاحتلال النار باتجاهه بينما كان يقوم بعمله.

ويأتي ذلك بعد ساعات من قيام قوات الاحتلال باغتيال علاء الصباغ (25 عاما) قائد كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح وعماد نشرتي (23 عاما) قائد كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس في منطقة جنين. وقد قامت مروحية إسرائيلية من طراز أباتشي بقصف المنزل الذي كانا به داخل مخيم جنين.

وفي قطاع غزة أطلقت مروحيتان إسرائيليتان من طراز أباتشي فجر اليوم خمسة صواريخ على خان يونس مما أدى إلى وقوع أضرار جسيمة بمدرسة وأربعة منازل.

المصدر : وكالات