البحرين تدعو واشنطن لإطلاق سراح مواطنيها بغوانتانامو
آخر تحديث: 2002/11/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/11/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/20 هـ

البحرين تدعو واشنطن لإطلاق سراح مواطنيها بغوانتانامو

خليفة بن سلمان آل خليفة
دعا رئيس وزراء البحرين الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة خلال استقباله وفدا من الكونغرس الأميركي في المنامة إلى إطلاق سراح المعتقلين البحرينيين بقاعدة غوانتانامو الأميركية في كوبا.

وذكرت تقارير صحفية بحرينية أن الشيخ خليفة دعا الوفد الأميركي برئاسة داريل عيسى عضو لجنة العلاقات الدولية في مجلس النواب الأميركي إلى بذل جهوده لدى السلطات الأميركية لإطلاق سراح المواطنين البحرينيين الستة المعتقلين في قاعدة غوانتانامو.

وقد أكدت المنامة أنها تعمل على إطلاق سراح المعتقلين عبر القنوات الدبلوماسية بين البلدين.

وكانت وزارة الخارجية البحرينية أعلنت في مايو/ أيار الماضي أن وفدا أمنيا بحرينيا قام بزيارة قاعدة غوانتانامو للتحقق من هويات المعتقلين الستة الذين قالت مصادر صحفية إن من بينهم نجل أحد أفراد الأسرة الحاكمة وهو الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة.

من جهة أخرى قالت الصحف البحرينية إن الشيخ خليفة أكد خلال لقائه الوفد الأميركي رغبة بلاده في زيادة التعاون مع الولايات المتحدة وخصوصا في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، مشيرا إلى الجهود المبذولة حاليا لإقامة منطقة تجارة حرة بين المنامة وواشنطن.

كما أكد الشيخ خليفة أهمية "نزع فتيل التوتر في المنطقة وانتهاج لغة الحوار سبيلا في معالجة جميع القضايا والأزمات", في إشارة إلى الوضع في منطقة الخليج. وشدد الشيخ خليفة على أهمية "إيجاد حل عادل وشامل يقوم على أساس منح الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة وخاصة حقه في إقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني". الجدير بالذكر أن البحرين من أبرز حلفاء الولايات المتحدة في منطقة الخليج ومقر الأسطول الخامس الأميركي.

المصدر : الفرنسية