الرياض تعتقل مائة سعودي يشتبه في صلتهم بالقاعدة
آخر تحديث: 2002/11/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/11/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/16 هـ

الرياض تعتقل مائة سعودي يشتبه في صلتهم بالقاعدة

نايف بن عبد العزيز
قال وزير الداخلية السعودي الأمير نايف بن عبد العزيز إن هناك أكثر من 100 سعودي محتجزين في المملكة بشبهة صلتهم بتنظيم القاعدة. وذكرت صحيفة الاقتصادية أن الأمير نايف كشف أنه تم اعتقال الموقوفين بعد عودتهم من أفغانستان, مشيرا إلى أنه تم استجواب نحو 700 سعودي في هذه القضية.

ونفى وزير الداخلية السعودي في تصريحاته التي أدلى بها بعد اجتماع لمجلس الشورى بالرياض الليلة الماضية معلومات تحدثت عن وجود آلاف من قدماء "المجاهدين الأفغان" في السعودية, مؤكدا أن هذه المعلومات مبالغ فيها.

وأكد الأمير نايف اعتقال السعودي محمد السحيم الذي جاء إثر تأكد السلطات أن "له علاقة بأعمال إرهابية ومطلوب منذ مدة". ونفى الوزير السعودي أن تكون لعملية الاعتقال هذه علاقة باعتقال عناصر يشتبه بانتمائها إلى القاعدة بالكويت في الآونة الأخيرة.

وقال المتحدث باسم حركة الإصلاح الإسلامي السعودية المعارضة سعد الفقيه في اتصال مع الجزيرة ردا على تصريحات الأمير نايف, إن عدد الذين اعتقلتهم السلطات السعودية أكبر بكثير من الأرقام التي كشفت عنها الحكومة, وإن عدد الذين تم التحقيق معهم واستجوابهم يصل الألف. وأضاف أن الاستخبارات السعودية تساهم في جمع المعلومات والاعتقال, إلا أن إدارة المباحث السعودية هي الوحيدة المخولة بإجراء التحقيق.

وكان الفقيه تحدث الأحد الماضي عن مواجهة وقعت السبت في الرياض بين أشخاص يشتبه بانتمائهم إلى "تنظيمات إرهابية" وقوات الأمن التي كانت تريد اعتقال متعاطفين مع القاعدة.

المصدر : الجزيرة + وكالات