اعتقال ثلاثة مصريين جدد بتهمة التجسس لإسرائيل
آخر تحديث: 2002/11/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/11/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/13 هـ

اعتقال ثلاثة مصريين جدد بتهمة التجسس لإسرائيل

ألقت الشرطة المصرية القبض على ثلاثة أشخاص جدد بتهمة التجسس لصالح إسرائيل ليصبح عدد الموقوفين في القضية تسعة أشخاص بينهم امرأة وموظف بالسفارة المصرية في تل أبيب. وقالت الشرطة إنها مازالت تلاحق ثلاثة آخرين متورطين في القضية.

وقال مصدر في الشرطة رفض الكشف عن اسمه إن المعتقلين يواجهون تهما بالتخابر وتقاضي مبالغ مالية ورشى من إسرائيليين للإضرار بالمصالح المصرية. كما تواجه المجموعة تهمة استخدام وكالة سفريات كغطاء لتهريب سياح من الصين وروسيا والمالديف للعمل في إسرائيل.

وجاءت عملية الاعتقال الجديدة في القضية أمس السبت في حين كانت الشرطة اعتقلت أعضاء الشبكة الستة الآخرين في الأشهر الستة الماضية لكنها كشفت عن القضية الأسبوع الماضي فقط، مشيرة إلى أن المتهمين موقوفون في سجن بمدينة العريش الساحلية القريبة من الحدود مع إسرائيل.

وكان مسؤولون أعلنوا في وقت سابق أن من بين المتورطين في القضية دبلوماسي يعمل في السفارة المصرية بتل أبيب، لكن وزارة الداخلية المصرية أوضحت أمس أن المتهم موظف إداري في السفارة وليس دبلوماسيا.

وتعد قضية التجسس الأحدث التي يتم الكشف عنها في مسلسل القبض على مصريين بتهمة التجسس لصالح إسرائيل. وفي العاشر من يونيو/حزيران الماضي حكمت محكمة أمن الدولة في الإسكندرية على العاطل عن العمل مجدي أنور توفيق (52 عاما) بالسجن عشر سنوات مع الأشغال الشاقة بتهمة السعي للتجسس لصالح إسرائيل.

وكانت محكمة أمن الدولة بالقاهرة عاقبت في مارس/ آذار الماضي المهندس شريف فوزي الفيلالي (35 عاما) بالسجن 15 عاما مع الأشغال الشاقة بتهمة التجسس لصالح إسرائيل.

المصدر : أسوشيتد برس