دبلوماسي بين ستة مصريين متهمين بالتجسس لإسرائيل
آخر تحديث: 2002/11/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/11/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/7 هـ

دبلوماسي بين ستة مصريين متهمين بالتجسس لإسرائيل

المتهم بالتجسس عزام عزام أثناء محاكمته في مصر (أرشيف)

أعلنت مصادر قضائية مصرية عن ضبط شبكة تجسس تعمل لصالح إسرائيل. وأوضحت المصادر أن الشبكة تضم ستة أشخاص بينهم دبلوماسي يعمل بالسفارة المصرية في تل أبيب وامرأة.

وأشارت المصادر إلى أن المتهمين الستة يواجهون اتهامات بالتخابر وتقاضي مبالغ مالية ورشى -تشمل نقودا وهيروين- وتهريب السياح عبر الحدود بالاتفاق مع إسرائيليين. وأوضحت المصادر أن ثلاثة من المتهمين بينهم امرأة مثلوا أمس الثلاثاء إمام محكمة شمال القاهرة بعد أن أمضوا فترة ستة أشهر قيد التوقيف إثر اعتقالهم.

وبينت أن اعتقالهم خضع لسرية تامة، لكن نيابة أمن الدولة أحالتهم إلى المحكمة التي أمرت بتجديد حبسهم مدة 45 يوما على ذمة التحقيق. وكشفت المصادر عن اعتقال ثلاثة متهمين آخرين في القضية نفسها بينهم دبلوماسي دون توضيح ما إذا كانوا اعتقلوا في الفترة نفسها أم لا.

وأشار المصدر إلى أن المتهمة الرئيسية واسمها نجلاء إبراهيم عيد وهي لاعبة كرة يد, كانت مكلفة بالاتصال بالجهات الأجنبية وجهاز الاستخبارات الإسرائيلي الموساد.

وذكرت أن الرجال الخمسة هم لاعب سابق في نادي الزمالك اسمه خالد مسعد, وعصام الصاوي وجمعة ومسعد وياسر ويعملون في قطاع السياحة، ولم تكشف المصادر الأسماء الأخيرة لثلاثة من المتهمين. في حين أمرت النيابة بضبط وإحضار ثلاثة من بدو سيناء متورطين في القضية.

وحسب المصادر فإن تحريات الشرطة أظهرت أن المتهمين ينتمون لشبكة مؤلفة من قسمين تتزعم أحدهما المرأة، بينما الثاني يضم لاعب كرة يد معتزلا.

وتعد هذه أحدث قضية يتم الكشف عنها في مسلسل القبض على مصريين بتهمة التجسس لصالح إسرائيل. وفي العاشر من يونيو/ حزيران الماضي حكمت محكمة أمن الدولة في الإسكندرية على العاطل عن العمل مجدي أنور توفيق (52 عاما) بالسجن عشر سنوات مع الأشغال الشاقة بتهمة السعي للتجسس لصالح إسرائيل.

وكانت محكمة أمن الدولة في القاهرة عاقبت في مارس/آذار الماضي المهندس شريف فوزي الفيلالي (35 عاما) بالسجن 15 عاما مع الأشغال الشاقة بتهمة التجسس لصالح إسرائيل.

المصدر : وكالات