مبارك منزعج بشدة من طلب ليبيا الانسحاب من الجامعة
آخر تحديث: 2002/10/31 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/10/31 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/25 هـ

مبارك منزعج بشدة من طلب ليبيا الانسحاب من الجامعة

زين العابدين بن علي عند استقباله مبارك في تونس أمس
اختتم الرئيس المصري حسني مبارك جولته في دول المغرب العربي بزيارة قصيرة إلى ليبيا أعرب فيها عن "انزعاجه الشديد" لطلب ليبيا الانسحاب من الجامعة العربية.

جاء ذلك خلال اجتماع مبارك اليوم الخميس في طرابلس مع الزعيم الليبي القذافي. وشدد مبارك في اللقاء على أهمية دور ليبيا الريادي والفعال لمواجهة ما تتعرض له الأمة من عدوان وتهديدات.

وذكرت مصادر ليبية أن مبارك والقذافي بحثا الأوضاع الراهنة في المنطقة العربية وخاصة ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان والتهديدات بضرب العراق والقضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وكان مبارك وصل إلى طرابلس في وقت سابق من اليوم قادما من تونس في ختام زيارة عمل استغرقت يومين بحث فيها مع الرئيس زين العابدين بن علي الوضع في العراق وفلسطين.

وأعربت تونس ومصر عن رغبتهما في أن تتم تسوية المشكلة العراقية بطريقة سلمية وفي إطار الأمم المتحدة. وفي الملف الفلسطيني أعلن بيان الرئاسة التونسية أن الرئيسين أكدا ضرورة العودة إلى طاولة المفاوضات وتطبيق القرارات المبرمة بين الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني وقرارات الأمم المتحدة بهدف إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس.

وأعلن مبارك وبن علي أيضا تمسك بلديهما بمبادرة السلام العربية وضرورة العمل من أجل توفير حماية دولية للشعب الفلسطيني وزيادة التعبئة من أجل قضيته العادلة.

أشار الجانبان أيضا إلى "خطورة آفة الإرهاب", وطالبا بضرورة محاربته عبر تعاون دولي شمال في إطار الأمم المتحدة", وأعربا عن الأمل في تفادي أي خلط بين الإرهاب والإسلام. وكان مبارك قد بدأ جولته بزيارة إلى المملكة المغربية.

المصدر : الجزيرة + وكالات