مقتل اثنين في اشتباكات على التسجيل بالانتخابات اليمنية
آخر تحديث: 2002/10/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/10/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/24 هـ

مقتل اثنين في اشتباكات على التسجيل بالانتخابات اليمنية

جانب من أعمال العنف في أحد مباني مدينة البيضاء (أرشيف)
قتل شخصان أحدهما من رجال الأمن إثر اشتباك مسلح وقع بسبب خلاف بين الأحزاب المتنافسة أثناء عملية تسجيل في الدائرة الانتخابية الثامنة والخمسين بمحافظة تعز جنوبى اليمن.

وأصيب شخصان آخران بجروح في الاشتباك الذي وقع بين أنصار المؤتمر الشعبي العام وحزب الإصلاح الإسلامي المعارض. وذكرت مصادر في المنطقة لمراسل الجزيرة أن شخصا ثالثا توفي متأثرا بجروح أصيب بها الثلاثاء بعد شجار نشب أثناء عملية تسجيل أصوات المقترعين في الدائرة الانتخابية نفسها.

وقال مسؤولون إن الاشتباكات اندلعت بعد أن اتهم أنصار حزب المؤتمر الشعبي حزب الإصلاح بمحاولة تسجيل أصوات ناخبين بالرغم من انتهاء مدة الثلاثين يوما للانتخابات العامة المقررة في أبريل/ نيسان المقبل.

في هذه الأثناء اتهم ناجي عبد العزيز الشائف زعيم إحدى القبائل اليمنية جماعات ذات صلة بتنظيم القاعدة بالوقوف وراء عدة هجمات استهدفت منازل تخصه في العاصمة صنعاء ومحافظة الجوف.

ناقلة النفط الفرنسية التي تعرضت لانفجار قبالة السواحل اليمنية
وقد نفى مصدر مسؤول بوزارة الداخلية اليمنية صحة هذه الأنباء وقال إن الهجوم نفذته عناصر قبلية يجري تعقبها حاليا.

من جانب آخر قالت مصادر قريبة من التحقيق في حادث انفجار الناقلة الفرنسية إن السلطات اليمنية اعتقلت مديرا واثنين من العمال في شركة محلية للمحركات البحرية للاشتباه بأن لهم صلات بهجوم تعرضت له على ما يبدو ناقلة النفط العملاقة التي ترفع العلم الفرنسي هذا الشهر.

واعتقل الرجال الثلاثة الاثنين ليرتفع إلى 17 عدد الأشخاص الذين اعتقلوا حتى الآن في إطار التحقيق في انفجار الناقلة ليمبورغ الذي وقع في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول الحالي ويشتبه بأن تنظيم القاعدة يقف وراءه.

المصدر : الجزيرة + وكالات