أبو بكر القربي
كلف مجلس الوزراء اليمني في اجتماعه الأسبوعي اليوم الثلاثاء وزيري الخارجية أبو بكر القربي والداخلية رشاد العليمي بمتابعة قضية اختفاء مواطن يمني في مصر منذ سبتمبر/أيلول الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن المواطن يدعى عبد السلام علي عبد الرحمن اختفى في مصر منذ 20 سبتمبر/أيلول الماضي دون أن توضح سبب اختفائه أو تفاصيل أخرى عنه. وأضافت الوكالة أن المعلومات لدى السلطات اليمنية تشير إلى أنه محتجز لدى السلطات المصرية.

وحثت صنعاء الوزيرين المعنيين بمتابعة القضية مع الجهات المصرية المعنية لمعرفة مصير المواطن اليمني الذي "غادر صنعاء يوم 20 سبتمبر/أيلول على متن رحلة الخطوط الجوية اليمنية رقم 606 إلى القاهرة وانقطع الاتصال بينه وبين أسرته منذ ذلك التاريخ".

وأكدت الحكومة اليمنية على "التعامل مع الموضوع في إطار الاتفاقيات القضائية والأمنية الموقعة بين القاهرة وصنعاء ولما من شأنه تفويت الفرصة على أي محاولة لاستغلال هذه الحادثة للإساءة إلى العلاقات اليمنية المصرية وإلحاق الضرر بها" وفق ما ذكر المصدر نفسه.

وكان وزيرا الخارجية والداخلية اليمنيان عرضا في اجتماع مجلس الوزراء تقريراً عما قاما به خلال الأسابيع الماضية حيث أشارا إلى أن "نظيريهما المصريين أكدا لهما أن المواطن اليمني عبد السلام علي عبد الرحمن قد غادر القاهرة على متن طائرة خاصة إلى باكو, عاصمة أذربيجان".

المصدر : الفرنسية