هجوم على منزل مسؤول فلسطيني بلبنان
آخر تحديث: 2002/10/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/10/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/21 هـ

هجوم على منزل مسؤول فلسطيني بلبنان

قوات من الجيش اللبناني في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين (أرشيف)
ذكرت مصادر فلسطينية أن مجهولين ألقوا صباح اليوم قنبلة أمام منزل أحد مسؤولي حركة فتح بمخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوب لبنان.

وقالت المصادر إن القنبلة انفجرت أمام منزل أبو الكل المسؤول بحركة فتح التي يرأسها الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات, ولم تقع ضحايا أو أضرار في المنزل، حيث كانت أسرة المسؤول الفلسطيني نائمة بداخله.

وبعد الانفجار انتشرت الفصائل الفلسطينية التي تدير المخيم والذي لا تدخله القوات اللبنانية. ولم يعرف على الفور من زرع القنبلة, لكن المصادر الفلسطينية قالت إن عضو حركة فتح اشتبك الأسبوع الماضي مع أحد الإسلاميين. وكانت قنبلة انفجرت قبل ذلك أمام محل عطور بالمخيم مما أدى إلى تحطم واجهة المحل.

كما وقعت حوادث مماثلة في أكتوبر/ تشرين الأول الجاري, حيث ألقيت قنبلة على حاجز للجيش اللبناني على مدخل مخيم عين الحلوة أكبر مخيم للاجئين الفلسطينيين. ويعيش أكثر من نصف اللاجئين في لبنان البالغ عددهم 376 ألفا في 12 مخيما بمختلف أنحاء البلاد.

واعتبرت مصادر فلسطينية في العديد من المرات أن هذه الحوادث هدفها "إثارة التوترات" و"الإخلال بالأمن" في المخيم، والتي زادت حدتها منذ اشتباك إسلاميين ومقاتلين من حركة فتح في أغسطس/ آب الماضي أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص.

المصدر : وكالات