مسيرة أردنية تناشد قطر الإفراج عن مدان بالتجسس
آخر تحديث: 2002/10/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/10/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/20 هـ

مسيرة أردنية تناشد قطر الإفراج عن مدان بالتجسس

والدة الصحافي الأردني المدان بالتجسس تحمل صورته وتهتف أثناء المسيرة

تظاهر نحو مائة شخص في عمان للمطالبة بالإفراج عن الصحافي الأردني فراس المجالي الذي حكمت عليه محكمة قطرية بالإعدام الثلاثاء الماضي إثر إدانته بـ"التجسس" لحساب دولة أجنبية.

وقادت زوجة الصحافي ووالدته التظاهرة التي نظمت في ضاحية عبدون وشاركت فيها سيدات وفتيات من أقرباء المجالي وكن جميعا يرتدين قمصانا بيضاء اللون طبعت عليها صورة الصحافي, كما حملن لافتات تؤكد "براءة" المجالي وتدعو "أمهات قطر" إلى مساندة مطلبهن.

وقالت رولا أبو الروس زوجة الصحافي في تصريحات إنها تناشد أمير قطر الإفراج عن زوجها "والنظر إلى الموضوع بعين الرافة" وأعربت عن أملها في أن يتم الإفراج عن زوجها مع حلول شهر رمضان في الأسبوع الأول من الشهر المقبل.

ومن جانبها أكدت والدة فراس المجالي أن "قطر ليست دولة عدوة للأردن وبالتالي لم يكن هناك ما يدفع ابني للتجسس عليها". وناشدت باسم كل الأمهات الأردنيات أمير قطر الإفراج عن ابنها.

وعلى الصعيد الرسمي أعرب رئيس وزراء الأردن علي أبو الراغب أمس السبت عن "استغرابه" للحكم الذي أصدرته المحكمة العليا في الدوحة مؤكدا في الوقت نفسه أن حكومته تأمل في مرحلة الاستئناف أن ينظر إلى القضية "بصورة واقعية وعادلة".

من جهته ناشد نقيب الصحفيين الأردنيين بالوكالة نبيل غيشان اتحاد الصحافيين الأردنيين ومنظمات حقوق الإنسان في العالم التدخل الفوري لوقف حكم الإعدام الذي صدر بحق فراس المجالي. واعتبر أن الحكم القضائي الذي وصفه بالقاسي جاء "تعبيرا عن حالة سياسية متوترة بين البلدين شهدت تصعيدا إعلاميا في الفترة الماضية".

وقد ألقت السلطات القطرية القبض على المجالي في فبراير/ شباط الماضي، وأحيل إلى القضاء في مايو/ أيار. وكان الصحفي الأردني يعمل للقناة الأولى في التلفزيون الرسمي القطري قبل اعتقاله. وذكرت مصادر صحفية قطرية إن المجالي أدين "بتهمة التخابر والتجسس لصالح الأردن وإرسال معلومات عن قطر بواسطة بريد إلكتروني وهمي إلى المخابرات الأردنية".

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: