بدء محاكمة رئيس الأخبار السابق بالتلفزيون المصري
آخر تحديث: 2002/10/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/10/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/21 هـ

بدء محاكمة رئيس الأخبار السابق بالتلفزيون المصري

بدأت محكمة أمن الدولة العليا في القاهرة النظر في قضية رئيس قطاع الأخبار السابق بالتلفزيون المصري محمد الوكيل المتهم بالرشوة، وقررت المحكمة تأجيل الجلسة إلى 30 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري للاستماع إلى شهود الإثبات وتسجيلات مكالمات المتهمين في القضية.

ويواجه الوكيل الاتهام بتلقي رشى مقابل استضافة شخصيات في برنامج "صباح الخير يا مصر"، إضافة إلى تهمة حيازة مخدرات تؤكد الشرطة أنها عثرت عليها في مكتبه أثناء تفتيشه.

ومثل اليوم أمام المحكمة إضافة إلى محمد الوكيل, الطبيب فاخر فؤاد الجندي، والمنتج التلفزيوني أحمد الحسيس، ومعد البرنامج هاني عبد اللطيف. ودفع الوكيل الذي وضع في قفص المتهمين ببراءته.

وكان الوكيل قد اعتقل في السابع من يوليو/ تموز الماضي داخل مكتبه أثناء تلقيه من أحمد الحسيس مبلغ عشرة آلاف جنيه مصري (ألفي دولار تقريبا). وجاء في قرار الاتهام الذي صدر في 17 يوليو/ تموز الماضي أن هذا المبلغ كان "بقشيشا" "لإقناع" رئيس قطاع الأخبار باستضافة طبيب كان يريد الدعاية لعيادته في برنامج "صباح الخير يا مصر".

وقد وضع العاملون الثلاثة في التلفزيون في الحبس منذ إلقاء القبض عليهم، في حين أطلق سراح الجندي المتهم برشوة موظف عام بعد أن استجوبته الشرطة. وطلب الدفاع بإطلاق سراح موظفي التلفزيون أسوة بالجندي إلا أن المحكمة رفضت الطلب.

المصدر : الفرنسية