علي أبو الراغب
أعرب رئيس الوزراء الأردني علي أبو الراغب عن "استغرابه" للحكم الذي أصدرته الثلاثاء الماضي محكمة قطرية بإعدام صحفي أردني بعد إدانته بالتجسس لصالح دولة أجنبية.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) عن أبو الراغب خلال لقائه برؤساء تحرير الصحف الأردنية اليوم قوله إن حكومته تتابع تطورات هذه القضية عن قرب، معربا عن أمله بأن ينظر إلى القضية في مرحلة الاستئناف "بصورة واقعية وعادلة".

ويعد هذا أول رد فعل رسمي أردني على الحكم بإعدام الصحفي الأردني فراس المجالي لإدانته بالقيام "بأعمال تجسس في قطر لحساب دولة أجنبية".

وكان قد ألقي القبض على المجالي الذي كان يعمل في القناة الفضائية القطرية في فبراير/ شباط الماضي بتهمة التخابر والتجسس لصالح الأردن وإرسال معلومات عن قطر بواسطة البريد الإلكتروني.

يشار إلى أن العلاقات بين الأردن وقطر دخلت في أزمة منذ أن بثت قناة الجزيرة في أغسطس/ آب الماضي برنامجا انتقد المشاركون فيه الأردن بشدة، وأمرت السلطات الأردنية عقب ذلك البرنامج بإغلاق مكاتب القناة في الأردن، غير أن أبو الراغب أشار في مطلع سبتمبر/ أيلول الماضي إلى وجود "مؤشرات إيجابية" على تحسن العلاقات بين البلدين إثر تلك الأزمة.

المصدر : الفرنسية