السعودية تنفي أنباء عن عمليات أميركية بالربع الخالي
آخر تحديث: 2002/10/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/10/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/18 هـ

السعودية تنفي أنباء عن عمليات أميركية بالربع الخالي

نفت المملكة العربية السعودية المعلومات التي أوردتها صحيفة نيويورك تايمز أمس عن قيام مقاتلات أميركية بالبحث عن عناصر من تنظيم القاعدة في صحراء الربع الخالي بين المملكة واليمن.

وجاء النفي على لسان مصدر سعودي رفيع المستوى رفض الكشف عن اسمه. وقال المصدر إن قوات الأمن السعودية "لا يمكن أن تسمح لأحد بالقيام بمطاردة عمليات التسلل داخل الأراضي السعودية لأن هذا أمر سيادي معروف عند الجميع".

وأضاف أن "أي عمليات تسلل تحدث عبر الحدود بين اليمن والسعودية والتي تمتد إلى صحراء الربع الخالي تتابعها قوات الأمن السعودي وتطارد المتسللين". واستبعد المصدر نفسه أن يكون مستشار الرئيس اليمني عبد الكريم الأرياني أو غيره من المسؤولين اليمنيين تحدثوا بما نقلته عنهم الصحيفة الأميركية فيما يتعلق بالسعودية.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" ذكرت يوم أمس نقلا عن مسؤولين يمنيين أنه يشتبه بأن عناصر التنظيم يتنقلون بين اليمن والصحراء السعودية حيث يلجؤون إلى القبائل في المنطقة قبل التوجه إلى شمال السعودية للحصول على المال.

ونسبت الصحيفة إلى عبد الكريم الأرياني مستشار الرئيس اليمني في صنعاء قوله إنهم "يتنقلون في شاحنة صغيرة مع خيمة بسيطة وبرفقة بدوي على الأرجح يعرف الربع الخالي غيبا". وأضاف أنهم "بهذه الطريقة يتجنبون الحكومة والطائرات الأميركية".

المصدر : الفرنسية