الكويت تفرج بكفالة عن مشتبه بهم في هجوم فيلكا
آخر تحديث: 2002/10/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/10/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/17 هـ

الكويت تفرج بكفالة عن مشتبه بهم في هجوم فيلكا

مراسم دفن أنس الكندري أحد قتلى الهجوم على المارينز في الكويت (أرشيف)

قال محامي دفاع في الكويت إن الادعاء العام أفرج بكفالة عن 12 مشتبها بهم اعتقلوا بعد أن قتل كويتيان أحد جنود مشاة البحرية الأميركية وأصابا آخر بهجوم في الثامن من أكتوبر/ تشرين الأول الحالي.

ووصف عضو الدفاع بدر الكندري الإفراج عن المشتبه بهم بكفالات تتراوح بين 100 و500 دينار (330 و650 دولارا) بأنه "أول خطوة إيجابية". كما أمر الادعاء الكويتي باستمرار اعتقال ستة مشتبه بهم آخرين لمدة 21 يوما انتظارا لتحقيقات أخرى معهم ومحاكمتهم.

وكانت السلطات الكويتية أعلنت هذا الشهر عن اعتقال ما وصفته بأنه خلية من 15 عضوا على صلة بتنظيم القاعدة و"تخطط لمهاجمة أهداف أميركية وأجنبية أخرى" في الكويت. كما اعتقلت عددا آخر فيما يتعلق بالقضية. وقال المحامي بدر الكندري إن السلطات قامت باعتقالات "عشوائية" ولم يسمح للمحامين بحضور التحقيقات بعد، مكررا شكوى يرددها المحامون منذ أسبوعين.

وقال أقارب المشتبه بهم إن أحد الذين أطلق سراحهم رجا المحققين أن يختبروا دمه لرصد نسبة الكحول به, قائلا إنه "لا يتعاطف على الإطلاق مع القاعدة وإنه كان يعاقر الخمر عندما ألقي القبض عليه".

وقد أعقب الهجوم على مشاة البحرية عدة هجمات تتعلق بالقوات الأميركية في الكويت لم تسفر عن إصابة أحد, لكنها زادت من حدة القلق في البلاد التي أمرت على الفور بتشديد إجراءات الأمن على الغربيين.

المصدر : رويترز