محكمة قطرية تقضي بإعدام أردني بتهمة التجسس
آخر تحديث: 2002/10/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/10/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/16 هـ

محكمة قطرية تقضي بإعدام أردني بتهمة التجسس

المتهم فراس المجالي بعد النطق بالحكم عليه
أصدرت محكمة قطرية حكما بالإعدام على مواطن أردني بتهمة التجسس لصالح المخابرات الأردنية. ويحق للمتهم فراس المجالي المعتقل في قطر استئناف هذا الحكم الذي أصدرته محكمة الجنايات الكبرى خلال 15 يوما.

وقال عيسى المناعي محامي المتهم في تصريح للجزيرة إن حيثيات الحكم طويلة وتأسست على اعتراف موكله بالتهمة الموجهة إليه وهو الأمر الذي أخذت به المحكمة، مشيرا إلى أنه سيطعن في الحكم الصادر بحق موكله.

وذكر أن المشرع القطري لم يضع خيارا للمحكمة أو يمنحها أي فرصة لتخفيف الحكم, وحصرها في حكمين إما البراءة أو الإعدام. وأكد أن المحكمة قالت في حيثيات الحكم إنه لا مجال أمامها لتخفيف الحكم.

من ناحية أخرى قال المحامي الأردني أحمد النجداوي الذي يتولى الدفاع عن المتهم إن كل ما جاء في حيثيات الحكم على موكله هو ما تنشره الصحف يوميا ولا تعتبر معلومات تجسسية. وأضاف أن هيئة الدفاع عن المتهم سوف تقدم لائحة استئناف للحكم "خاصة وأن هناك أسبابا جوهرية لذلك إذ أن هيئة القضاء التي أصدرت الحكم غير الهيئة التي استمعت للقضية".

واعتبر المحامي النجداوي أن القضية مسيّسة "لأن كل البوادر كانت تشير إلى حكم البراءة". وأضاف أن الأوضاع السياسية وما طرأ على العلاقات الأردنية-القطرية أدى إلىهذا الحكم على حد قوله.

المصدر : الجزيرة