تظاهرة في البحرين تضامنا مع الشعب العراقي
آخر تحديث: 2002/10/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/10/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/13 هـ

تظاهرة في البحرين تضامنا مع الشعب العراقي

بحرينيون يتظاهرون تضامنا مع الشعب الفلسطيني وضد أميركا وإسرائيل (أرشيف)

تجمع نحو ألف بحريني أمام مكاتب الأمم المتحدة في العاصمة المنامة للاحتجاج على خطط أميركية لضرب العراق.

وشارك في التجمع الذي دعت إليه اللجنة الأهلية لمناصرة الشعب العراقي, ممثلون ونشطاء من الجمعيات السياسية والمهنية في البحرين وخصوصا جمعية الوفاق الوطني الإسلامية وجمعية العمل الوطني الديمقراطي وجمعية التجمع القومي الديمقراطي وجمعية المحامين البحرينية وغرفة تجارة وصناعة البحرين إضافة إلى بعض المقيمين الأجانب في البحرين.

وجاء في بيان وقع عليه المعتصمون "إذ تتسارع في هذه الأيام وتيرة التحضير للحرب على العراق فإن الواجب الوطني والقومي يحتم علينا رفض كل التهديدات والوقوف في وجه الحملة العنصرية التي تشن على أمتنا والتي تأخذ مع مرور الوقت أبعادا وصيغا أكثر وحشية وعدائية".

وأضاف البيان "نناشد الأمم المتحدة وأمينها العام وكذلك الدول الكبرى التي تحترم القوانين والشرعية الدولية سرعة التحرك لوقف تلك الهجمة الشرسة على الدول العربية والتي تهدف للنيل من استقلالها وسيادتها" مؤكدا أن "العدوان على العراق والذي يستهدف استقلاله وسيادته ونهب ثرواته الوطنية يمثل عدوانا على كل الوطن العربي".

وقال البيان إن "مصادقة الرئيس الأميركي جورج بوش على قرار الكونغرس الأميركي باعتبار القدس العربية عاصمة أبدية للكيان الصهيوني واشتداد الإجرام الإسرائيلي في فلسطين, ليس إلا دليلا على حجم وطبيعة الأخطار المفروضة على الأمن الوطني والقومي للدول العربية".

وطالب المحتجون الذين كانوا يهتفون "الموت لأميركا الموت لإسرائيل" قادة دول الخليج العربية "الاقتداء بالموقف السعودي في رفضها العدوان وعدم المشاركة فيه بأي شكل من الأشكال".

وتعتبر هذه التظاهرة الأولى التي تجرى في بلد خليجي احتجاجا على خطط الولايات المتحدة لضرب العراق، ومملكة البحرين وهي حليف رئيسي لواشنطن هي مقر الأسطول البحري الأميركي الخامس.

المصدر : وكالات