طاقم ليمبورغ يغادر اليمن والناقلة تسحب إلى دبي
آخر تحديث: 2002/10/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/10/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/12 هـ

طاقم ليمبورغ يغادر اليمن والناقلة تسحب إلى دبي

أفراد من طاقم الناقلة ليمبورغ في فندق بميناء المكلا
أكد مسؤول يمني أن مجموعة أولى من طاقم ناقلة النفط الفرنسية ليمبورغ التي تعرضت لانفجار قبالة السواحل اليمنية في السادس من أكتوبر الجاري غادرت اليمن أمس, بعد أن سمحت لهم السلطات بالمغادرة عقب إخضاعهم للتحقيق.

وأوضح المسؤول الذي طلب عدم كشف اسمه أن بقية طاقم الناقلة سيغادرون اليمن اليوم. وكان الانفجار أسفر عن مقتل بحار بلغاري على متن الناقلة.

وأشار إلى أن الناقلة الموجودة على بعد خمسة كيلومترات بالبحر قبالة ميناء المكلا سيتم سحبها إلى دبي خلال الأيام القليلة القادمة. تجدر الإشارة إلى أن اليمن أقر الأربعاء الماضي رسميا بفرضية الهجوم على ناقلة النفط الفرنسية.

ومن المقرر أن يلتقي رئيس الوزراء اليمني عبد القادر باجمال نظيره الفرنسي جان بيير رافارين في باريس اليوم لإطلاعه على سير التحقيقات في هذه القضية.

وكان باجمال قال أمس أمام اجتماع للبنك الدولي في باريس إن الهجوم على ليمبورغ قبالة الشواطئ اليمنية أحدث أضرارا فادحة باقتصاد بلاده. وأعلن أن اليمن في حاجة للأموال والمعدات كي يتمكن من منع مثل تلك الهجمات.

وقد منح البنك الدولي في ختام الاجتماع اليمن هبات وقروضا قيمتها 2.3 مليار دولار بفوائد تفضيلية على مدى ثلاثة أعوام بدءا من 2003 وحتى 2005, وذلك عملا ببرنامج البنك لمكافحة الفقر والإرهاب.

المصدر : الفرنسية