الكويت تحبط هجوما على مجمع سكني أميركي
آخر تحديث: 2002/10/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/10/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/11 هـ

الكويت تحبط هجوما على مجمع سكني أميركي

قوات كويتية تعزز إجراءات الأمن حول المجمعات السكنية التي تقطنها الجاليات الأجنبية (أرشيف)
قال مصدر أمني كويتي كبير إن أجهزة الأمن ألقت القبض على مواطن اليوم قرب مجمع يسكنه عشرات الضباط الأميركيين وفي سيارته قنابل مولوتوف.

وقال المسؤول الأمني الذي لم يكشف عن اسمه إن الرجل سلم نفسه دون أي مقاومة ولم يحدث شيء. وأضاف أن الكويتي المقبوض عليه اعترف بأنه يضع تلك القنابل في سيارته وأنه تلقى أوامر عبر شبكة الإنترنت بتنفيذ هجوم.

ورجح المصدر نفسه أن يكون المهاجم المفترض مختلا عقليا، وقال "ما الذي يمكن أن تفعله قنبلة مولوتوف في مجمع ضخم كهذا، لا شئ. ويبدو أن المهاجم ليس في كامل قواه العقلية". ورفض إعطاء مزيد من التفاصيل.

وقال مراسل الجزيرة في الكويت إن المعلومات المتوفرة لديه تفيد بأن الشاب في الـ 17 من عمره، وقد اعتقل أثناء محاولته زرع عبوة ناسفة في أحد الأبراج السكنية التي يقطنها رعايا أميركيون بمنطقة الفنطاس التي تبعد نحو 30 كلم إلى الجنوب من العاصمة الكويت.

قوات الأمن الكويتية تحيط بجزيرة فيلكا التي وقع فيها هجوم على القوات الأميركية (أرشيف)
وكانت السلطات الكويتية قد شددت إجراءات الأمن المتبعة حول المنشآت والمراكز الغربية, ووضعت أجهزتها الأمنية في حالة تأهب في أعقاب مقتل أحد مشاة البحرية الأميركية الأسبوع الماضي وجرح آخر أثناء القيام بتدريبات في جزيرة فيلكا قبالة الساحل الكويتي, في هجوم شنه مسلحان لقيا حتفهما في تبادل لإطلاق النار مع جنود أميركيين.

وأعلن وزير الداخلية الكويتي في مؤتمر صحفي قبل أيام عن ضبط خلية في أعقاب الهجوم تتألف من 15 شخصا اعترفوا بالتخطيط لمهاجمة خمسة مواقع أميركية وأجنبية.

ويوجد بالفعل قرابة 10 آلاف جندي أميركي بكامل تجهيزاتهم في الكويت، من بينهم نحو ألف يشاركون في مناورات عسكرية مشتركة مع الكويت بدأت يوم 24 سبتمبر/أيلول, وسط تقارير تفيد بأن القوات الأميركية تعد لعمل عسكري محتمل ضد العراق.

المصدر : الجزيرة + رويترز