مظاهرة بجامعة الأزهر للتنديد بالجرائم الإسرائيلية
آخر تحديث: 2002/10/15 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/10/15 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/9 هـ

مظاهرة بجامعة الأزهر للتنديد بالجرائم الإسرائيلية

طالب يحمل الكوفية الفلسطينية أثناء اشتراكه بتظاهرة في جامعة الأزهر (أرشيف)
أفاد مراسل الجزيرة في القاهرة أن حوالي عشرة آلاف طالب من جماعة الإخوان المسلمين نظموا مظاهرة بجامعة الأزهر تنديدا بالمذابح التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني.

وأعرب المتظاهرون عن رفضهم للتهديدات الأميركية بضرب العراق. ولم يقع اشتباك بين الطلبة وعناصر الأمن الذين طوقوا الجامعة. كما أجرى المتظاهرون اتصالا هاتفيا بالشيخ أحمد ياسين زعيم حركة حماس حياهم فيها على تنظيم المظاهرة.

من ناحية أخرى اعتقلت الشرطة المصرية ثمانية طلاب من أعضاء الجماعة بينهم ابن نائب إسلامي وفتاة, تظاهروا مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الجاري ضد إسرائيل والولايات المتحدة.

وأوضحت مصادر في الشرطة أن الإسلاميين الثمانية اعتقلوا في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية, وقررت السلطات إبقاءهم قيد الاعتقال لمدة 15 يوما. وقد وجهت إلى المعتقلين -وبينهم ابن النائب محمد المرسي الناطق باسم نواب الإخوان في مجلس الشعب- اتهامات بالترويج لأفكار الجماعة وحيازة منشورات تحرض على النظام والدعوة إلى التظاهر ضده.

وهذه هي المرة الأولى التي تعتقل فيها الشرطة فتاة من أعضاء الجماعة، لكنها لم تكشف اسمها. تجدر الإشارة إلى أن نحو ثلاثة آلاف طالب مصري من جامعة الزقازيق تظاهروا قبل أسبوعين بمناسبة الذكرى الثانية لبدء الانتفاضة, منددين بإسرائيل والولايات المتحدة. ويحظر قانون الطورائ الساري منذ عام 1981 في مصر التظاهرات أو التجمعات على الطرق العامة إلا أنه يسمح بها داخل الجامعات.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية