قطر تتعهد بتقديم دعم كامل للكويت
آخر تحديث: 2002/10/15 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/10/15 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/9 هـ

قطر تتعهد بتقديم دعم كامل للكويت

حمد بن جاسم
نقل وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رسالة إلى أمير الكويت جابر الأحمد الصباح تتضمن دعم بلاده للكويت في الأوضاع التي تمر بها المنطقة.

وقال الوزير القطري في تصريحات للصحفيين إن فحوى الرسالة تتعلق بمساندة قطر للكويت في كل ما يجري, مؤكدا أن إمكانيات دولة قطر موضوعة تحت تصرف الكويت في أي موقف.

وجدد حمد بن جاسم معارضة بلاده لأي عمل عسكري ضد العراق. وأوضح أن الحديث عن السماح لواشنطن باستخدام قطر كقاعدة لمثل هذا الهجوم "سابق لأوانه", وذكر أنه لم يتطرق أحد بعد إلى هذا الموضوع معهم.

وأعرب الوزير القطري عن أمله في عودة مفتشي الأسلحة للعراق، قائلا "هناك قرار يصاغ في مجلس الأمن حاليا ونأمل أن يكون منصفا للأمم المتحدة وللعراق وأن يجنب المنطقة أي عمل عسكري".

وحول موقف قطر من التوصية التي صدرت الأسبوع الماضي عن مؤتمر وزراء الإعلام في دول مجلس التعاون الخليجي بمقاطعة قناة الجزيرة والانتقادات الموجهة إلى القناة, قال الوزير القطري إن قناة الجزيرة لا تمثل رأي الحكومة القطرية, وأضاف "عندنا حرية إعلام وأنا لا أؤيد كل ما يقال في الجزيرة". واعتبر الشيخ حمد أنه في حال حدوث مثل هذه الأخطاء فإنها يجب أن تعالج في الإطار المهني بعيدا عن أي "تشجنات أخرى".

وفيما يتعلق بالأزمة الحالية في العلاقات بين الدوحة والرياض, قال الشيخ حمد إنه لا يود الخوض في تفاصيل هذه القضية. وأضاف أن العلاقات مع السعودية مهمة وقوية, وإذا ما كان هناك أي خلاف فسيجري حله بهدوء, مشيرا إلى أن زيارته للكويت ليست لطلب الوساطة في الخلاف مع السعودية.

المصدر : الجزيرة + وكالات