إحدى طائرات شركة الطيران السعودية (أرشيف)
أعلنت الخطوط الجوية السعودية اليوم الثلاثاء أن رجال الأمن على متن إحدى طائراتها القادمة من الخرطوم إلى جدة أحبطوا محاولة خطف قام بها مسلح سعودي, وأضافت أن أحدا لم يصب بأذى.

وقال بيان الشركة إن راكبا مسلحا بمسدس أعلن اختطافه للطائرة. وتولى رجال قوات الأمن الخاصة الموجودون على متن الطائرة على الفور إلقاء القبض على المختطف وتجريده من سلاحه بمساعدة طاقم الطائرة في مقصورة الركاب.

وأضاف البيان أن الطائرة كانت تحمل 185 راكبا إضافة إلى أفراد الطاقم الـ 19. وأوضح أن قائد الطائرة غير وجهته إلى مطار الخرطوم الذي كان أقرب المطارات إلى موقع الطائرة حيث هبطت بسلام, وأن السلطات السودانية تحقق مع الخاطف.

وذكر مصدر أمني سوداني لمراسل الجزيرة في الخرطوم أن الطائرة السعودية تعرضت لمحاولة اختطاف على يد شخصين أحدهما سعودي والآخر مجهول الجنسية.

وقال المصدر إن الطائرة كانت قد أقلعت لتوها من مطار الخرطوم عندما طلب الخاطفان من الطيار العودة إلى مطار العاصمة السودانية, وعند هبوط الطائرة تولت سلطات الأمن السودانية إقناعه بتسليم نفسه وعند تفتيشه لم تعثر السلطات بحوزته على أية أسلحة, وهو يخضع حاليا للتحقيق مع رفيقه.

من جهة أخرى قال شهود عيان لمراسل الجزيرة إن الركاب شعروا بحركة غير عادية بعد إقلاع الطائرة بنحو عشرين دقيقة, ثم تبين لهم أن شخصين أحدهما سعودي الجنسية طلبا من الطيار التوجه بالطائرة إلى الولايات المتحدة. ويبدو أن طاقم الطائرة نجح في إقناعهم بالعودة إلى مطار الخرطوم حيث كان رجال الأمن السوداني في انتظارهم عند باب الطائرة.

المصدر : الجزيرة + وكالات