الجزيرة تحتفل بمرور عام على إطلاق موقعها الإلكتروني
آخر تحديث: 2002/1/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/1/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/15 هـ

الجزيرة تحتفل بمرور عام على إطلاق موقعها الإلكتروني

جانب من الاحتفال ويبدو الشيخ حمد بن ثامر رئيس مجلس الإدارة مع عدد من أعضاء مجلس الإدارة والقائمين على الموقع

احتفلت قناة الجزيرة بمرور عام على انطلاق موقعها على شبكة المعلومات الدولية "الجزيرة نت" بحضور رئيس مجلس إدارة قناة الجزيرة الفضائية الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني وعدد من المسؤولين والصحفيين العرب والأجانب.

حمد بن ثامر
المدير العام يتسلم شهادة تقدير من رئيس مجلس الإدارة
رئيس التحرير يتسلم شهادة تقدير من رئيس مجلس الإدارة
وبدأ الحفل بكلمة للشيخ حمد بن ثامر التي أشاد فيها بالجهود التي بذلها العاملون في موقع الجزيرة نت والنجاح الذي حققوه في ظل ظروف صعبة، وأثنى على الخدمة الإخبارية التي يقدمها الموقع وكذلك الخدمات الأخرى مثل الاستفتاءات والمشاركات الحية والمنتديات. وأعلن رئيس مجلس إدارة قناة الجزيرة أنه سيتم قريبا إطلاق خدمة جديدة للجزيرة نت باللغة الإنجليزية.

وعقب ذلك تم تكريم المدير العام لموقع الجزيرة نت ورئيس التحرير إلى جانب صحفيي الموقع وموظفيه الذين أسهموا بشكل فاعل في تطوير الموقع ورفعه إلى المستوى الأول بين المواقع العربية.

وكان موقع الجزيرة نت قد حصل هذا الشهر على جائزة أفضل موقع لتوفير المعلومات على الإنترنت في مسابقة نظمتها لجنة جوائز الشرق الأوسط لتقنية المعلومات في دبي. وتسلم رئيس تحرير الجزيرة نت عبد العزيز آل محمود الجائزة.

وقد سجلت حركة موقع الجزيرة نت في شهري أكتوبر/تشرين الأول ونوفمبر/تشرين الثاني الماضيين زيادة هائلة في عدد الزوار بعد الهجمات على نيويورك وواشنطن والحملة الأميركية على أفغانستان، إذ تميزت الجزيرة عبر قناتها وموقعها بتغطية واسعة ومكثفة ومحايدة لمجريات الأحداث عن غيرها من المؤسسات الإعلامية العربية والدولية.

وسهلت خدمة المشاركات الحية في برامج قناة الجزيرة مشاركة الجمهور من مشاهدي البرامج بإرسال أسئلتهم ومداخلاتهم عبر صفحة البرنامج الرئيسية في الموقع، وذلك بسبب انخفاض كلفة الاتصال عبر الإنترنت مقارنة بالهاتف أو الفاكس. يشار إلى أن موقع الجزيرة نت بدأ البث في يناير/كانون الثاني 2001 ويقوم ببث الأخبار وتغطية أحداث العالم على مدار الساعة.

وحققت حركة الموقع ما يزيد على 46 مليون صفحة مشاهدة (Page Views) وحوالي تسعة ملايين زيارة في الأشهر السبعة الأولى من عمره منذ انطلاقته، وسجل زيادة كبيرة في الأشهر الأخيرة عن الأولى. وقد وصل عدد الصفحات المشاهدة في الأسبوع الأول من الانطلاق إلى حوالي مليون صفحة مشاهدة و135 ألف زيارة، وارتفعت إلى أكثر من ثلاثة ملايين صفحة و368 ألف زيارة في الأسبوع الأخير من شهر يونيو/حزيران.

وقد استمر عدد الصفحات المشاهدة والزيارات الشهرية في ازدياد مطّرد حتى وصل إلى أكثر من عشرة ملايين صفحة مشاهدة وأكثر من 1.5 مليون زيارة في شهر يوليو/تموز الماضي. يشار إلى أن 25% من زوار الموقع من الولايات المتحدة الأميركية.

المصدر : الجزيرة