صدام: بإمكان العراق تعزيز قدراته القتالية
آخر تحديث: 2002/1/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/1/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/14 هـ

صدام: بإمكان العراق تعزيز قدراته القتالية

صدام حسين
أكد الرئيس العراقي صدام حسين أن بإمكان بلاده تعزيز القدرات القتالية للقوات المسلحة العراقية, ودعا الباحثين العسكريين إلى تحقيق إنجازات أكبر في هذا المجال حتى تتمكن بغداد من مواجهة أي تهديدات محتملة في المستقبل من قبل أي قوة أجنبية.

ونقلت الصحف العراقية اليوم الأحد عن الرئيس صدام حسين قوله إن العراق "سيبقى عزيزا ينمو يتطور ويجعل الأعداء الطامعين والمتربصين يترددون قبل أن يقدموا على أي عمل ضده". جاء ذلك لدى لقائه مع نائب رئيس الوزراء وزير التصنيع العسكري عبد التواب الملا حويش وعدد من المسؤولين والفنيين بقطاع التصنيع العسكري.

وأضاف الرئيس العراقي "ليس علينا أن نصل إلى ما وصل إليه الآخرون فحسب بل أن تكون رؤيتنا وتطورنا قادرين على أن يأتيا بما هو أفضل مما تحقق".

يشار إلى أن صدام حسين يلتقي باستمرار مع كبار الضباط والفنيين في القوات المسلحة والهيئات العسكرية لمتابعة آخر التطورات في مجال البحث العلمي من أجل تعزيز القدرات الدفاعية والقتالية للقوات المسلحة العراقية.

وتشير التوقعات إلى أن العراق معرض لهجمات أميركية ضمن الحملة التي تشنها الولايات المتحدة لمحاربة ما تسميه بالإرهاب. وتعارض كثير من الدول إضافة إلى جامعة الدول العربية أي استهداف للعراق في إطار هذه الحملة.

المصدر : الفرنسية