محمد السادس
دعا العاهل المغربي الملك محمد السادس القيادات العربية لاجتماع خاص الجمعة المقبلة في الرباط لمناقشة تطورات القضية الفلسطينية والتصعيد الخطير في الأراضي المحتلة في ضوء استمرار العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وذلك حسبما أفادت وكالة الأنباء المغربية.

وأفادت المصادر أن العاهل المغربي جدد الدعوة إثر لقائه مع مبعوث الرئيس الفلسطيني حكم بيلاوي الذي سلمه رسالة من ياسر عرفات أوضح فيها التطورات الخطيرة في الأراضي المحتلة، وأبدى الملك محمد الخامس "قلقه العميق للأوضاع الحرجة التي تمر بها القضية الفلسطينية".

وقال السفير الفلسطيني في الرباط وجيه علي قاسم إن ملك المغرب بصفته رئيس لجنة القدس وجه الدعوة إلى الدول العربية والإسلامية الخمس عشرة التي تتألف منها اللجنة علاوة على المغرب. وتلتئم اللجنة بانتظام في المغرب على مستوى وزراء خارجية البلدان الأعضاء إضافة إلى ممثل السلطة الوطنية الفلسطينية الذي غالبا ما يكون الرئيس ياسر عرفات شخصيا.

وقال السفير الفلسطيني إن هناك جهودا دولية لتأمين حضور وعودة عرفات الذي يمنعه الجيش الإسرائيلي من مغادرة رام الله منذ الثالث من ديسمبر/كانون الأول. وقد شارك الرئيس الفلسطيني في جميع اجتماعات هذه اللجنة تقريبا. وسيكون هذا اللقاء الأول للجنة منذ اندلاع انتفاضة الأقصى في سبتمبر/أيلول من العام الماضي.

المصدر : رويترز