أعمال شغب جنوبي الأردن لوفاة شاب أثناء التحقيق
آخر تحديث: 2002/1/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/1/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/9 هـ

أعمال شغب جنوبي الأردن لوفاة شاب أثناء التحقيق

وقعت أعمال شغب بمدينة معان جنوبي الأردن بعد أن هاجم مسلحون الليلة الماضية مركزا للشرطة في المدينة مما أسفر عن إصابة شرطي بجروح. يأتي ذلك في أعقاب وفاة أحد السجناء من أهالي المدينة أثناء التحقيق معه.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها إن الاشتباكات اندلعت بعد أن توجهت مجموعة من أقارب المتوفى مدججين بالسلاح إلى مركز أمن المدينة مساء الاثنين، وبادروا بإطلاق النار على المركز مما أدى إلى إصابة أحد رجال الأمن المناوبين.

وكان الشاب المتوفى وهو في السابعة عشر من عمره قد اعتقل على أثر مشاجرة وقعت يوم 14 من الشهر الحالي في أحد أحياء مدينة معان. وجاء في بيان رسمي للوزارة أنه "أثناء التحقيق معه تبين أنه يعاني من إعياء شديد حيث تم نقله فورا إلى مستشفى معان الحكومي الذي حوله إلى مستشفى البشير في عمان وما لبث أن فارق الحياة يوم السبت الماضي".

وأضافت الوزارة أن "ذوي المتوفى أبدوا تعاونا وتفهما للوضع إلا أن نفرا من مثيري الشغب والفتنة وذوي السوابق في المدينة اتجهوا مساء أمس الاثنين إلى المركز الأمني وبدؤوا بإطلاق العيارات النارية ورشق المركز والسيارات والمارة بالحجارة".

وأعلنت الوزارة تشكيل هيئة تحقيق مختصة للوقوف على ملابسات الحادث والقبض على الفاعلين تمهيدا لتسليمهم إلى العدالة، وأن التحقيق مازال جاريا.

المصدر : الفرنسية