ماهر يزور واشنطن أواخر الشهر الحالي
آخر تحديث: 2002/1/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/1/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/17 هـ

ماهر يزور واشنطن أواخر الشهر الحالي

أحمد ماهر
أعلن وزير الخارجية المصري أحمد ماهر أنه سيزور الولايات المتحدة نهاية الشهر الجاري، وأكد في الوقت نفسه أنه سيلتقي قريبا بمسؤولين من أحزاب إسرائيلية معارضة.

وقال ماهر للصحفيين إن الزيارة تأتي ضمن إطار الاتصالات التي تجريها مصر مع الإدارة الأميركية لاحتواء التدهور الحالي في المنطقة، مشيرا إلى أن الأيام والأسابيع المقبلة ستشهد نشاطا دبلوماسيا مصريا مكثفا.

وأوضح أنه سيلتقي مع كل من وزير العدل الإسرائيلي السابق يوسي بيلين وزعيم حزب ميريتس يوسي ساريد الأحد المقبل بناء على طلبهما، كما سيقوم عدد من أعضاء الكونغرس الأميركي بزيارة مصر في غضون الأيام القليلة القادمة.

وأضاف أنه اطلع على إحصائيات تظهر أن ما أسماه بالعنف بين الفلسطينيين والإسرائيليين تراجع بنسبة 50% مما يؤكد حقيقة أن الجهود السياسية لا يمكن أن تنتظر هدوء الأمور تماما خصوصا وأن الإسرائيليين هم من يثيروا العنف ثم يطالبون أيضا باستمرار الهدوء التام.

وأعرب عن اعتقاده بأن واشنطن أدركت أن التحرك مطلوب في كل وقت وليس من الضروري الانتظار حتى تهدأ الأمور تماما. وكان ماهر قام في أواخر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي بزيارة إلى الولايات المتحدة التقى فيها بوزير الخارجية كولن باول ومستشارة شؤون الأمن القومي كوندوليزا رايس.

المصدر : الفرنسية