حركة فتح تقصف شمال إسرائيل بالبالونات
آخر تحديث: 2002/1/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/1/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/17 هـ

حركة فتح تقصف شمال إسرائيل بالبالونات

مسلح فلسطيني بجانب صورة للرئيس الفلسطيني يراقب تظاهرة حاشدة لأنصار حركة فتح بالضفة الغربية (أرشيف)
استدعت الحكومة الإسرائيلية خبراء متفجرات لفحص مجموعة من البالونات تحمل ملصقات لصورة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات هبطت على الجليل. وقد اعتبر مراقبون الموقف الإسرائيلي انعكاسا لحالة الهلع التي تنتاب الحكومة الإسرائيلية بسبب العمليات الفدائية الفلسطينية.

وقالت مصادر أمنية إسرائيلية إن الملصقات كانت مشدودة إلى 40 بالونا بشرائط احتوت على ألوان العلم الفلسطيني الأحمر والأبيض والأخضر والأسود. ويبدو أن الملصقات الطائرة أطلقت من جنوب لبنان بمناسبة مرور 37 عاما على أول هجوم مسلح تشنه حركة فتح على إسرائيل.

وأضافت المصادر أن الملصقات هبطت في منطقة كيبوتز عامير في الجليل. وقد فحصت فرقة من خبراء المتفجرات البالونات قبل التخلص منها، وكانت البالونات تحمل أيضا صورة مسلح وطفل فلسطيني قرب جندي إسرائيلي.

يشار إلى أن الشعب الفلسطيني احتفل أمس بالذكرى السابعة والثلاثين لانطلاق الثورة الفلسطينية، وقد نظمت حركة الشبيبة التابعة لحركة فتح في غزة مهرجانا في الذكرى السابعة والثلاثين لانطلاقة الحركة. وشارك في المهرجان الاحتفالي قرابة ثلاثة آلاف شخص غالبيتهم من طلبة الجامعات إضافة إلى عدد من المسؤولين في السلطة الفلسطينية وحركة فتح. وردد المشاركون في المهرجان هتافات تدعو إلى "استمرار الانتفاضة حتى تحرير فلسطين".

المصدر : رويترز