الغواصة النووية البريطانية (تريومف) تعبر قناة السويس في طريقها إلى سلطنة عُمان حيث تجرى المناورات المشتركة السيف السريع 2

عبرت قناة السويس في مصر اليوم قطعتان حربيتان للانضمام إلى الحشد العسكري البريطاني في منطقة الخليج العربي. وأعلنت السفارة البريطانية في القاهرة أن القطع الحربية سوف تنضم إلى الأسطول البريطاني المشارك في مناورات مع سلطنة عمان.

وقال شهود عيان إن المدمرة البريطانية مونماوث والغواصة النووية تريومف عبرتا القناة وسط إجراءات أمنية مشددة شملت المجرى الملاحي للقناة والطريق الموازي له.

وأكدت السفارة البريطانية في القاهرة أن القطعتين في طريقهما إلى سلطنة عمان للمشاركة في مناورات السيف السريع العسكرية المشتركة. وأضافت أنه لا صلة للمناورات بالحشد العسكري الأميركي استعدادا لتوجيه ضربات عسكرية إلى أفغانستان.

وعبرت 24 قطعة بحرية بريطانية قناة السويس خلال الأسبوعين الماضيين في طريقها للمشاركة في المناورات التي تقول لندن إنها كانت مقررة قبل هجمات 11 سبتمبر/ أيلول على الولايات المتحدة.

ولكن وسائل الإعلام البريطانية ذكرت أن القوات البريطانية المتجمعة في سواحل سلطنةعمان قد تحول وجهتها أو يعاد نشرها للمشاركة في عمل عسكري.

المصدر : الجزيرة + وكالات