الرئيس اللبناني
دعا الرئيس اللبناني إميل لحود وزير خارجيته إلى تقديم شكوى ضد إسرائيل أمام الأمم المتحدة بشأن عمليات خرق الأجواء اللبنانية التي تقوم بها طائراتها الحربية بصورة مستمرة.

وكانت الطائرات الحربية الإسرائيلية قد حلقت فوق مناطق عدة من جنوب لبنان اليوم واخترقت حاجز الصوت متسببة في إحداث أصوات انفجارات قوية.

وقال المكتب الإعلامي للحود إن الرئيس اللبناني اعتبر العمل الإسرائيلي عملا عدائيا يستهدف سيادة الدولة اللبنانية ويتطلب أيضا تضامنا دوليا في رفضه وإدانته. وأضاف مكتب لحود أنه طلب من وزير الخارجية محمود حمود إبلاغ مندوب لبنان لدى الأمم المتحدة السفير سليم تدمري ضرورة تقديم شكوى إلى المنظمة الدولية نتيجة انتهاك الأجواء اللبنانية بكثافة. كما تم إبلاغ ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في الجنوب السيد ستيفان دو ميستورا بهذا الخرق المتمادي.

ومنذ إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لجنوب لبنان في العام الماضي تقوم الطائرات الحربية الإسرائيلية بالتحليق بصورة مستمرة فوق الأجواء اللبنانية حيث تتعرض بين الحين والآخر لنيران المضادات الأرضية لحزب الله الذي قاد مقاومة مسلحة شكلت العامل الأساسي في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لجنوب لبنان.

المصدر : رويترز