صدام يدعو واشنطن إلى التحلي بالحكمة
آخر تحديث: 2001/9/15 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/6/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/9/15 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/6/27 هـ

صدام يدعو واشنطن إلى التحلي بالحكمة

صدام حسين يترأس اجتماعا لمجلس الوزراء العراقي عقب الهجمات على أميركا (أرشيف)
دعا الرئيس العراقي صدام حسين الولايات المتحدة والغرب إلى التحلي بالحكمة وتجنب اللجوء إلى عمل عسكري بعد الهجمات التي تعرضت لها الولايات المتحدة يوم الثلاثاء الماضي. جاء ذلك في كلمة وجهها صدام في رسالة مفتوحة إلى الولايات المتحدة والدول الغربية وبثتها جميع وسائل الإعلام العراقية.

وقال صدام في كلمته إن "أميركا تحتاج إلى الحكمة وليس القوة وقد استخدمت القوة هي والغرب إلى أقصاها ووجدا بعد حين أن القوة لم تحقق ما أراداه".

واعتبر الرئيس العراقي أن أمن الولايات المتحدة يمكن أن يتحقق إذا "تعقل المسؤولون الأميركيون وفكت واشنطن تحالفها الشرير مع إسرائيل". ودعا الرئيس العراقي جميع حكام الغرب إلى تجربة الحكمة مرة واحدة ليعيش شعبهم والعالم في أمن واستقرار.

تسائل صدام عن الإجراء الذي سوف تتخذه واشنطن إذا ثبت أن منفذي الهجمات من مواطني الولايات المتحدة أو دولة أوروبية (مثلما حدث في انفجار أوكلاهوما). واعتبر أن التهديدات الأميركية تصاعدت بالرد العسكري لأن الاتهامات موجهة إلى المسلمين.

وكان الرئيس العراقي قد ترأس اجتماعا لمجلس الوزراء العراقي عقب الهجمات التي تعرضت لها الولايات المتحدة. ووصف صدام الهجمات بأنها "حصاد السياسات الشريرة لأميركا".

المصدر : وكالات