السلطة منعت تغطية احتفالات فلسطينية بالهجمات على أميركا
آخر تحديث: 2001/9/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/6/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/9/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/6/25 هـ

السلطة منعت تغطية احتفالات فلسطينية بالهجمات على أميركا

رد فعل فلسطينيين في معسكر عين الحلوة جنوبي لبنان عقب نبأ الهجمات على الولايات المتحدة أول أمس
اتهمت رابطة المراسلين الأجانب في إسرائيل المسؤولين الفلسطينيين بمضايقة صحفيين ومنع المراسلين من تغطية احتفالات فلسطينية بالهجمات التي تعرضت لها الولايات المتحدة. وحثت الرابطة السلطة الفلسطينية على ضمان حرية الصحافة.

وقالت الرابطة في بيان "إن رابطة المراسلين الأجانب تعبر عن القلق العميق تجاه المضايقات التي يتعرض لها الصحفيون من جانب السلطة الفلسطينية مثل قوات الشرطة والمسلحين الذين حاولوا منع تصوير وتغطية مسيرة يوم الثلاثاء في نابلس حيث احتفل مئات من الفلسطينيين بالهجمات المروعة في نيويورك وواشنطن".

ونفت السلطة اتهامات المضايقة التي تركزت أساسا على تغطية احتفالات نظمها مئات الفلسطينيين الذين وزعوا الحلوى وأطلقوا الرصاص في الهواء يوم الثلاثاء بمدينة نابلس بالضفة الغربية. واحتفل عدد قليل يقدر بالعشرات بالهجمات في القدس الشرقية على الرغم من أن الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات أدان الهجمات.

وردا على سؤال عن المزاعم الخاصة بالمضايقات قال ياسر عبد ربه وزير الإعلام الفلسطيني إن الجانب الفلسطيني ينفي ذلك. ونفى عبد ربه أن يكون هناك احتفالات في نابلس، وأضاف "إذا حدثت فإنها كانت من جانب عدد قليل للغاية ولا تعكس موقف الفلسطينيين".

وأبلغت حنان عشراوي عضو المجلس التشريعي الفلسطيني مؤتمرا صحفيا الأربعاء أن الاحتفالات أسيء توجيهها وانحرفت عن مسارها وحركها شعور بين الفلسطينيين بأنهم ضحايا الدعم الأميركي لإسرائيل.

المصدر : رويترز