مصرع ثمانية وجرح ثلاثة في غارات على العراق
آخر تحديث: 2001/9/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/6/21 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مصادر للجزيرة: الأمن المصري يقتل 8 من معارضي الانقلاب في الفيوم جنوب القاهرة
آخر تحديث: 2001/9/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/6/21 هـ

مصرع ثمانية وجرح ثلاثة في غارات على العراق

مواطن عراقي يقف وسط جثث ضحايا قصف سابق (أرشيف)
أفادت وكالة الأنباء العراقية أن ثمانية عراقيين قتلوا وأصيب ثلاثة آخرون إثر غارات لطائرات أميركية وبريطانية فوق جنوبي العراق. جاء ذلك بعد ساعات من إعلان وزارة الدفاع الأميركية أن طائرات أميركية وبريطانية هاجمت أمس ثلاثة مواقع عراقية بصواريخ جو أرض.

فقد ذكرت الوكالة العراقية أن الولايات المتحدة وبريطانيا "ارتكبتا الليلة الماضية عدوانا همجيا جديدا استهدف المواطنين الآمنين حيث قصفت طائراتهما منطقة الصالحية الواقعة في قضاء النعمانية التابعة لمحافظة واسط الواقعة على بعد 170 كلم جنوبي بغداد (العاصمة)".

وأضافت الوكالة نقلا عن شهود عيان "أن القتلى والجرحى كانوا يهمون بتأدية الصلاة عندما فوجئوا بالهجوم الوحشي للطائرات الأميركية والبريطانية على المنطقة".

وأشارت وكالة الأنباء العراقية إلى أن "الطائرات المعادية أطلقت في عدوانها ثلاثة صواريخ وقنابل عنقودية مما أدى إلى تدمير بساتين النخيل في المنطقة".

وقال مصدر بوزارة الدفاع الأميركية إن الغارات تأتي ردا على ما وصفه بالتهديدات العراقية والتي من بينها محاولة بغداد تطوير دفاعاتها الجوية لمواجهة طائرات التحالف.

وكان مدني عراقي قد قتل وأصيب ثلاثة آخرون بجروح في غارة شنتها طائرات أميركية وبريطانية على شمالي العراق أواخر الشهر الماضي. وجاءت الغارة عقب اعتراف وزارة الدفاع الأميركية بإسقاط بغداد طائرة استطلاع أميركية من دون طيار قرب البصرة .

وبذلك يرتفع عدد ضحايا القصف الأميركي والبريطاني على العراق منذ عملية "ثعلب الصحراء" في ديسمبر/ كانون الأول 1998 إلى حوالي 365 قتيلا وأكثر من ألف جريح.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: