مدرعات تابعة لقوات الـ 17 دمرت في قصف إسرائيلي (أرشيف)

ــــــــــــــــــــــــــــــــ
القوات الإسرائيلية تقصف الموقع رداً على تفجير سيارة عسكرية أسفر عن إصابة ثلاثة جنود إسرائليين
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

الشهيد أشرف السيد كان يخطط للقيام بعمليته داخل الخط الأخضر وفجر سيارته بعد أن طلب منه جنود إسرائيليون التوقف
ــــــــــــــــــــــــــــــــ
الجرافات الإسرائيلية تجرف المزيد من الأراضي الزراعية شرقي دير البلح
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

تعرض موقع للقوة 17 عند المدخل الشمالي الغربي لمدينة نابلس في الضفة الغربية إلى قصف إسرائيلي. وقام الجيش الإسرائيلي بأعمال تجريف واسعة لأراض زراعية في منطقة وادي السلقا شرقي دير البلح بقطاع غزة.

فقد قصفت مروحيتان عسكريتان إسرائيليتان موقعا لقوات الـ 17 الحرس الشخصي للرئيس الفلسطيني ياسر عرفات عند المدخل الشمالي الغربي لمدينة نابلس في الضفة الغربية, لكن الهجوم لم يسفر عن وقوع إصابات.

ونقلت مراسلة الجزيرة في فلسطين عن أحد أفراد الأمن قوله إن الموقع الذي يقع عند حاجز عصيرة كان قد أخلي قبل وقت قصير.

وجاء القصف بعيد انفجار وقع على طريق التفافي في جبل عيبال شمالي نابلس أسفر عن إصابة ثلاثة جنود إسرائيليين بجروح طفيفة لدى مرور سيارة جيب كانت تقلهم على الطريق الالتفافي.

من جهة أخرى أعلنت حركة حماس مسؤوليتها عن عملية غور الأردن التي أسفرت عن استشهاد منفذها وجرح جندي إسرائيلي. وقالت مراسلة الجزيرة في فلسطين إن حركة المقاومة الإسلامية حماس أعلنت من خلال مكبرات الصوت أنها تتبنى عملية غور الأردن التي وقعت صباح أمس، وقالت حماس إن منفذ العملية هو الشهيد أشرف السيد وكان يقود سيارته باتجاه حاجز عسكري، وقد فجر سيارته بعد أن طلب منه جنود إسرائيليون التوقف مما أدى إلى استشهاده وجرح جندي إسرائيلي.

وذكرت مراسلة الجزيرة أن هناك من يقول إن الشهيد كان يخطط للدخول إلى إسرائيل وتنفيذ عمليته داخلها غير أن الجنود الإسرائيليين اشتبهوا فيه وطلبوا منه التوقف قبل أن يفجر سيارته.

أرض زراعية فلسطينية جرفتها قوات الاحتلال الإسرائيلي (أرشيف)
تجريف واسع لأراض فلسطينية
في غضون ذلك قالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت الليلة الماضية بأعمال تجريف واسعة لأراض زراعية فلسطينية في منطقة وادي السلقا شرق دير البلح جنوب قطاع غزة شملت عشرات الدونمات واقتلع فيها عشرات الأشجار .

وأكد رئيس لجنة الارتباط العسكرية بجنوبي قطاع غزة العقيد خالد أبو العلا أن جيش الاحتلال توغل الليلة الماضية 400م داخل أراض خاضعة للسلطة الفلسطينية وردم جزءا كبيرا من وادي السلقا قبل أن ينسحب من المنطقة. ونوه المسؤول الفلسطيني بأن جيش الاحتلال هدد بإطلاق النار على أي مواطن فلسطيني يمر في المنطقة.

وتتذرع إسرائيل عادة بأسباب أمنية لتبرير تجريف الأراضي واقتلاع الأشجار وعلى الأخص المناطق القريبة من مواقع الجيش والطرق التي يسلكها المستوطنون مما يزيد من خسائر الفلسطينيين وتشديد الخناق عليهم.

اقرأ أيضا:

الملف الخاص: القضية الفلسطينية تسوية أم تصفية؟

المصدر : الجزيرة + وكالات