الشرع يبحث مع أبو مازن تطورات الانتفاضة الفلسطينية
آخر تحديث: 2001/8/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/5/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/8/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/5/18 هـ

الشرع يبحث مع أبو مازن تطورات الانتفاضة الفلسطينية

الشرع وأبو مازن قبل اجتماعهما في دمشق

استقبل وزير الخارجية السوري فاروق الشرع في دمشق أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية محمود عباس (أبو مازن). واستعرض الشرع وأبو مازن تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية والتنسيق السوري الفلسطيني، إلا أنهما لم يحددا موعدا لزيارة الرئيس ياسر عرفات إلى سوريا.

وفي تصريح للصحفيين عقب المحادثات أوضح أبو مازن أنه بحث مع الشرع الأسباب التي أدت إلى اندلاع الانتفاضة الفلسطينية وهي زيارة شارون إلى الحرم القدسي وتكثيف النشاط الاستيطاني والإحباط الذي أصاب الشعب الفلسطيني نتيجة فشل المفاوضات. وأضاف أبو مازن أن المباحثات تناولت أيضا قضايا العلاقة الثنائية الفلسطينية السورية.

وردا على سؤال حول زيارة رسمية قد يقوم بها الرئيس عرفات لسوريا قال محمود عباس إن "الرئيس عرفات مدعو إلى دمشق، وهذه قضية تحتاج إلى ترتيبات للرئيسين بشار الأسد وعرفات ليحددا بأنفسهما الموعد المناسب". وأعلنت مصادر فلسطينية مطلعة أن أبو مازن سيلتقي غدا الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين نايف حواتمه.

يذكر أن أبو مازن أحد مهندسي اتفاقيات أوسلو للحكم الذاتي الفلسطيني, لم يقم بزيارة سوريا منذ حوالي 15 عاما. وقد وصل إلى دمشق الأحد الماضي واستقبله أمس نائب الرئيس السوري عبد الحليم خدام، كما اجتمع مع مسؤولي الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين التي تتخذ من دمشق مقرا لها.

المصدر : وكالات