أبو مازن يدعو للتنسيق بين السلطة الفلسطينية وسوريا
آخر تحديث: 2001/8/6 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/5/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/8/6 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/5/17 هـ

أبو مازن يدعو للتنسيق بين السلطة الفلسطينية وسوريا

أبو مازن بعد لقائه في دمشق مع عبد الحليم خدام

دعا أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية محمود عباس (أبو مازن) إلى مزيد من التنسيق بين السلطة الفلسطينية وسوريا. وقال في ختام اجتماعه بدمشق مع نائب الرئيس السوري عبد الحليم خدام إن الفلسطينيين يسعون إلى تنسيق مكثف مع سوريا التي لا يستغنون عن دورها.

وأوضح أبو مازن أن المحادثات ركزت على استمرار العلاقة الفلسطينية السورية في إطار التنسيق المشترك. وقال إن "سوريا كانت ولا زالت إلى جانب الشعب الفلسطيني وطلبنا هو التنسيق المكثف".

وردا على سؤال بشأن إمكانية قيام سوريا بتقريب وجهات النظر بين السلطة الفلسطينية والفصائل المعارضة في دمشق قال أبو مازن "نحن لا نستغني عن دور سوريا ونحن في الداخل كقوى وفصائل متفقون وموحدون". وأكد أيضا أنه بحث بشكل مفصل مع خدام الزيارة المرتقبة للرئيس الفلسطيني ياسر عرفات إلى سوريا.

ويذكر أن زيارة عرفات إلى دمشق متوقعة منذ القمة العربية الأخيرة التي عقدت في مارس/ آذار الماضي في الأردن والتي التقى على هامشها الرئيسان السوري والفلسطيني. ويعد أبو مازن أحد مهندسي اتفاقيات أوسلو حول الحكم الذاتي الفلسطيني ولم يقم بزيارة سوريا منذ حوالي 15 عاما. وكان قد وصل إلى دمشق أمس في زيارة تستغرق بضعة أيام وسيلتقي غدا وزير الخارجية السوري فاروق الشرع.

المصدر : وكالات