السلطة الفلسطينية تتهم BBC بالنفاق
آخر تحديث: 2001/8/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/5/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/8/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/5/16 هـ

السلطة الفلسطينية تتهم BBC بالنفاق

اتهمت السلطة الفلسطينية هيئة الإذاعة البريطانية BBC بالنفاق بسبب حظرها على الصحفيين والمراسلين العاملين مع الهيئة في بريطانيا والشرق الأوسط استخدام تعبير اغتيالات عند الحديث عن عمليات تصفية الفلسطينيين.

وأبلغ وزير الإعلام الفلسطيني ياسر عبد ربه الصحفيين أن الهيئة البريطانية تريد التهوين من شأن اغتيال القيادات الفلسطينية والأطفال بواسطة القوات الإسرائيلية، ووضع تصنيف مختلف لذلك.

وتساءل عبد ربه قائلا "ماذا نسمي قتل الأطفال والقتل المتعمد، اغتيالا أم قتل بطريق الخطأ فقط؟".

وأضاف الوزير الفلسطيني أن الـ BBC تريد فقط استخدام كلمة اغتيال عندما يتم قتل القادة السياسيين والدينيين متهما إياها بالنفاق في هذا الصدد.

وجاءت تصريحات عبد ربه تعليقا على ما أوردته صحيفة إندبندنت البريطانية أمس أن تعميما داخليا في الهيئة طلب من الصحفيين والمراسلين استخدام تعبير التورية الإسرائيلي "عمليات القتل المستهدف"، ولاحظت الصحيفة أن التعميم أثار دهشة العاملين في الهيئة.

واعتبرت الهيئة من جانبها ما نقل عنها من تقارير صحفية في هذا الصدد مضللة، وغير دقيقة، مشيرة إلى أنها سوف تستمر في استخدام تعبير الاغتيال عندما تأتي الحاجة إليه.

وأفاد بيان صدر عن الهيئة أنه انطلاقا من المناقشات الدورية بشأن استخدام المصطلحات فتم التوصل إلى استخدام كلمة اغتيال عند الإشارة إلى مقتل قائد سياسي أو ديني غير أي قتل آخر يحدث.

وكان دبلوماسيون إسرائيليون وجهوا انتقادات للهيئة بسبب تغيطتها للأحداث في الشرق الأوسط، زاعمين أنها تغطية لصالح الفلسطينيين ومعادية لإسرائيل.

المصدر : الفرنسية