أتال بيهاري فاجباي يستقبل نائب الرئيس العراقي طه رمضان في نيودلهي (أرشيف)
وصل إلى بغداد في رحلة جوية مباشرة من نيودلهي وفد هندي كبير يتألف من برلمانيين وعلماء دين مسلمين ورجال أعمال، في زيارة تهدف إلى تعزيز العلاقات مع العراق.

وكان وزير النقل والمواصلات العراقي أحمد مرتضى في استقبال الوفد بالمطار، وأعربت رئيسة الوفد نائبة رئيس البرلمان نجمة هبة الله للصحفيين لدى وصولها المطار عن أملها في رفع العقوبات الدولية المفروضة على العراق منذ عام 1990.

وأشارت إلى أن الوفد المؤلف من 85 شخصية يزور العراق بموافقة من رئيس الحكومة الهندية أتال بيهاري فاجبايي الذي قالت هبة الله إنه حملها رسالة خطية للرئيس العراقي صدام حسين. وقالت إنها ستجري محادثات مع مسؤولين في الحكومة العراقية في زيارتها التي تستمر ثلاثة أيام بهدف تعزيز العلاقات بين البلدين.

وكانت وزارة الخارجية الهندية قد أعلنت أن وفدا رفيع المستوى سيقوم بزيارة إلى العراق من أجل تقوية الروابط السياسية والتجارية بين البلدين، وأن الرحلة الجوية قد حصلت على موافقة مسبقة من لجنة العقوبات في الأمم المتحدة.

يذكر أن نائب الرئيس العراقي طه ياسين رمضان زار نيودلهي فى ديسمبر/ كانون الأول الماضي حيث وقع عددا من الاتفاقات الثنائية. وكانت الهند قد عارضت الغارات التي شنها الحلفاء على العراق أثناء حرب الخليج، وتستورد الهند سنويا من العراق نفطا بقيمة 250 مليون دولار.

المصدر : وكالات