حزب الله يغلق منافذ مؤدية إلى قرية الغجر
آخر تحديث: 2001/8/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/6/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/8/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/6/1 هـ

حزب الله يغلق منافذ مؤدية إلى قرية الغجر

قال شهود عيان إن حزب الله اللبناني أغلق المنافذ المؤدية إلى قرية الغجر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، وأوضحوا أن مقاتلي الحزب أقاموا نقطة تفتيش على بعد مئات الأمتار فقط من موقع للقوات الإسرائيلية.

وقال مراسلون صحفيون إن حزب الله أعادهم عند نقطة تفتيش أقامها على مشارف القرية الواقعة على جانبي الخط الذي يحدد انسحاب إسرائيل من جنوب لبنان في العام الماضي.

وأضافوا أن الحزب الذي كان يسمح للصحفيين فقط بالدخول إلى القرية يطالبهم الآن بتصريح كتابي من إدارته الإعلامية. وأعلنت إسرائيل هذا الأسبوع أن القرية منطقة عسكرية مغلقة أمام غير المقيمين في إسرائيل.

وأصبحت القرية محور الانتباه في الحدود المضطربة بين البلدين منذ أن غادرت قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة نقطة مجاورة كانوا يقيدون عبرها الوصول إلى قرية الغجر عن طريق لبنان.

ويقع ثلث مساحة قرية الغجر على الجانب اللبناني من الخط الأزرق الذي رسمته الأمم المتحدة لتنسحب القوات الإسرائيلية وراءه.

ووقعت مناوشات بين حزب الله -الذي كان القوة الرئيسية وراء انسحاب إسرائيل من جنوب لبنان في مايو/ أيار الماضي بعد احتلال دام 22 عاما- والقوات الإسرائيلية في مزارع شبعا المتنازع عليها.

وأكدت الأمم المتحدة انسحاب إسرائيل الكامل من لبنان ولا تؤيد ما يقوله حزب الله ودمشق وبيروت من أن مزارع شبعا أراض لبنانية، وتعتبر المنظمة الدولية المنطقة أرضا سورية تحتلها إسرائيل.

المصدر : رويترز