فريق جديد من المحققين الأميركيين إلى اليمن قريبا
آخر تحديث: 2001/8/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/5/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/8/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/5/13 هـ

فريق جديد من المحققين الأميركيين إلى اليمن قريبا

المدمرة الأميركية كول عقب تفجيرها (أرشيف)
توقعت مصادر رسمية في اليمن وصول فريق جديد من مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي (FBI) إلى صنعاء لاستئناف عمليات التحقيق في حادث تفجير المدمرة الأميركية كول في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي والذي أدى إلى مصرع 17 عسكريا أميركيا.

ونقلت صحيفة "26 سبتمبر" التي تصدرها وزارة الدفاع اليمنية عن مصادر رسمية قولهم إن فريق المحققين الجدد سيحل محل فريق المحققين السابق الذي رحل عن صنعاء يوم 17 يونيو/ حزيران الماضي بعد تلقيه تهديدات.

وحسب الصحيفة فإن المحققين الجدد -وعددهم ستة- سيعملون إلى جانب المحققين اليمنيين لاستكمال التحقيقات في حادث تفجير المدمرة كول تمهيدا لإحالة ملف القضية إلى المحكمة.

يشار إلى أن العلاقات بين صنعاء وواشنطن تشهد تدهورا بسبب مخاوف أميركية من تعرض الأميركيين لهجمات في اليمن. وقد أغلقت واشنطن سفارتها في صنعاء لأربعة أسابيع بين شهري يونيو/ حزيران ويوليو/ تموز الماضيين.

وكان 17 عسكريا أميركيا قتلوا وجرح 38 آخرون في أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي في هجوم انتحاري استهدف المدمرة الأميركية "يو إس إس كول" عندما كانت متوقفة للتزود بالوقود في مرفأ عدن جنوب اليمن.

وتشتبه واشنطن في ضلوع أسامة بن لادن الذي تتهمه بالإرهاب في الحادث. وكانت السلطات اليمنية ألقت القبض على العديد من المشتبه في تورطهم في هذا الهجوم.

المصدر : الفرنسية