عشراوي أول متحدث باسم العرب
آخر تحديث: 2001/7/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/7/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/17 هـ

عشراوي أول متحدث باسم العرب

حنان عشراوي
أعلنت الجامعة العربية اليوم عن قبول عضو المجلس التشريعي الفلسطيني حنان عشراوي منصب المتحدث باسم العرب في المحافل السياسية والإعلامية، في حين أعربت عدة دول عربية عن تأييدها لترشيح عشراوي لهذا المنصب المستحدث.

وقال مصدر في الجامعة العربية إن عشراوي ستجتمع غدا بالأمين العام للجامعة عمرو موسى الذي رشحها لشغل هذا المنصب، "وذلك من أجل توضيح وجهات النظر العربية بشكل عصري ومتحضر".

وسيطلع موسى أثناء لقائه عشراوي على أساليب عملها الجديد وكيفية الاستعداد لهذا المنصب, كما سيحدد لها أولويات العمل خاصة فيما يتعلق بمواجهة الإعلام الإسرائيلي. وسيبحث الأمين العام للجامعة في كيفية توحيد الإعلام والرؤية العربية في اتجاه واحد يستطيع الوصول إلى العالم والتأثير فيه مثلما يعمل على "إظهار الكذب والادعاء الإسرائيلي".

وستمنح عشراوي مهلة زمنية استعدادا للانتقال إلى القاهرة، في حين سيعمل موسى على استخدام صلاحياته من أجل تعيين عشراوي قبل انعقاد القمة العربية في مارس/ آذار المقبل. وأوضح المصدر أن عشراوي قد تتنازل عن عضويتها في المجلس التشريعي الفلسطيني عندما تشغل منصب المتحدث باسم العرب.

وكانت عدة دول عربية قد أعربت عن قبولها ترشيح عشراوي لهذا المنصب المستحدث الذي قال المصدر إنه يهدف إلى "القضاء على الخلافات الموجودة بين الأشقاء العرب خاصة في مجال الإعلام، والتي تؤدي إلى فشل ذريع في دعم القضية العربية".

المصدر : رويترز