سوريا تسهل خروج الصحفيين العرب والأجانب
آخر تحديث: 2001/7/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/5/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/7/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/5/10 هـ

سوريا تسهل خروج الصحفيين العرب والأجانب

أعلن وزير الداخلية السوري محمد حربة إعفاء السلطات السورية الصحفيين العرب والأجانب القادمين إلى سوريا من شرط الحصول على موافقة وزارة الإعلام قبل مغادرة الأراضي السورية. يأتي ذلك في سياق عدد من الإصلاحات تهدف إلى تسهيل إجراءات الدخول والخروج ومنح جوازات سفر للسوريين.

تجدر الإشارة إلى أنه كان يتوجب على كل صحفي عربي أو أجنبي يزور سوريا مراجعة وزارة الإعلام للحصول على إذن بمغادرة الأراضي السورية. وشملت التسهيلات الجديدة إعفاء الصحفيين السوريين من شرط الحصول على إذن من الأمن السياسي قبل مغادرتهم البلاد والاكتفاء بالحصول على إذن من اتحاد الصحفيين للحصول على تأشيرة خروج.

ونقلت مصادر رسمية عن وزير الداخلية السوري الذي حضر اجتماعا ضم وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية حسان نوري وعددا من كبار موظفي إدارة الهجرة والجوازات، قوله إن التسهيلات الجديدة ضمت إعفاء المغتربين السوريين من تأشيرة الخروج بعد قدومهم إلى الوطن لمدة ثلاثة أشهر.

وأشار الوزير إلى أن وزارة الداخلية بصدد إصدار بطاقات إثبات شخصية (هوية) وجوازات سفر سورية جديدة حسب المواصفات العالمية, إضافة إلى ربط إدارة الهجرة والجوازات بالمحافظات السورية من خلال شبكة معلومات.

وتأتي الخطوات الأخيرة ضمن سياسة الإصلاح الإداري التي وعد بها الرئيس السوري بشار الأسد بعد استلامه السلطة في شهر يوليو/ تموز العام الماضي خلفا لوالده الرئيس الراحل حافظ الأسد الذي حكم سوريا لمدة 30 عاما.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: