طريق إسرائيلي يسهل مرور جنودها لشبعا
آخر تحديث: 2001/7/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/5/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/7/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/5/1 هـ

طريق إسرائيلي يسهل مرور جنودها لشبعا

جنود الاحتلال يهرولون تجاه مزارع شبعا عقب هجوم لحزب الله (أرشيف)
تقوم إسرائيل حاليا بإحكام قبضتها على ما تسميه "جبل دوف" المطل على مزارع شبعا المحتلة، وذلك تحسبا لهجمات مقاتلي حزب الله. وأفادت الأنباء الواردة من هناك بأنه تم فتح طريق جديد يخترق هذا التل المواجه لإسرائيل، ويوفر لقواتها ممرا للدخول لا يراه مقاتلو الحزب.

وقال مراقبون إن هذا التل الموجود عند نقطة اتصال تكسوها شجيرات بين إسرائيل ولبنان وسوريا، أكثر الحدود سخونة بين الدولة العبرية وجارتيها العربيتين. واحتلت إسرائيل هذه المنطقة في حرب عام 1967.

وقال مسؤول عسكري بالقيادة الشمالية الإسرائيلية للصحفيين قبل جولة نادرة في المنطقة إن "حزب الله مثل الشرارة التي قد تشعل الموقف كله". ويطالب لبنان وحزب الله إسرائيل بالانسحاب من شبعا لضمان وقف إطلاق النار، في حين ترى الأمم المتحدة أن المنطقة تخضع للمفاوضات المتوقفة بين إسرائيل وسوريا.

وأكد الرئيس اللبناني إميل لحود أمس أن بلاده مصممة على استرداد شبعا مهما كلفها ذلك. ونقل بيان صادر عن قصر الرئاسة قول لحود لوفد شباب كان يزوره "سنسترد مزارع شبعا مهما كلف الأمر". وكانت كل حدود إسرائيل الشمالية مع لبنان الجبهة الأكثر نشاطا حتى مايو/ أيار من العام الماضي قبل أن تسحب قواتها من المنطقة العازلة جنوب لبنان بعد احتلال دام 22 عاما.

اقرأ أيضا ملف:
عام على الانسحاب الإسرائيلي من جنوب لبنان

المصدر : رويترز