مستوطنون يوزعون منشورات تدعو لقتل الفلسطينيين
آخر تحديث: 2001/7/15 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/7/15 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/24 هـ

مستوطنون يوزعون منشورات تدعو لقتل الفلسطينيين

مستوطنون يتظاهرون أمام مكتب شارون في القدس المحتلة مطالبين بقتل الفلسطينيين (أرشيف)

بدأ المستوطنون اليهود في الأراضي المحتلة في توزيع منشورات تحض على تصعيد العنف الإسرائيلي ضد الفلسطينيين.

ويجري توزيع هذه المنشورات بشكل رئيسي في مراكز العبادة اليهودية بمستوطنات الضفة الغربية لضمان وصولها إلى أكبر عدد من اليهود.

وذكرت الإذاعة العسكرية الإسرائيلية أن بعض المستوطنين وزعوا هذه المنشورات وأهمها منشور شديد اللهجة يحمل عنوان" نريد العدالة, نريد العنف". ويدعو المنشور إلى القيام بعمليات انتقامية دامية ضد الفلسطينيين الذين يقتلون اليهود. وقال المستوطنون في منشورهم المستفز إن "الرد الحازم على الهجمات وحده كفيل بأن يضمن أن الدماء اليهودية لا تسفك هباء".

ويقيم حوالي 200 ألف مستوطن في الأراضي الفلسطينية المحتلة بالضفة الغربية وقطاع غزة. ويتهم زعماء المستوطنات الحكومة الإسرائيلية بعدم اتخاذ الإجراءات الكافية لحمايتهم من الهجمات الفلسطينية على حد زعمهم. ومنذ اندلاع انتفاضة الأقصى في 28 سبتمبر/ أيلول الماضي استشهد أكثر من 500 فلسطيني بينما قتل 124 إسرائيليا, بينهم 33 مستوطنا.

وقامت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأسبوع الماضي بهدم عشرات المنازل الفلسطينية في الضفة وغزة بحجة استخدام هذه المنازل في شن هجمات مسلحة على المستوطنات اليهودية القريبة منها. كما يقوم جنود الاحتلال عادة بتحويل بعض المنازل الفلسطينية فى القرى المحيطة بالمستوطنات إلى ثكنات عسكرية إسرائيلية.

المصدر : الفرنسية